تفاصيل جديدة في كتاب دراسات رابعة ابتدائي.. يتناول شخصيات مؤثرة

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتبنى كتاب الدراسات الاجتماعية- موارد وتراث بلدي المنهج المعهد لمتعلمي الصف الرابع الابتدائي، مدخل التكامل بين فروع مادة الدراسات الاجتماعية “الجغرافيا والاقتصاد والتاريخ والتربية الوطنية”، لأول مرة حَسَبَ تأكيدات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأن الكتاب يشمل على الكثير من النماذج المؤثرة في المجتمع المصري.

كتاب دراسات رابعة ابتدائي

، بينت أن الكتاب يعالج الموضوعات بصورة كِلْيَة ومتكاملة بواسطة مجموعة من المهارات والقيم والقضايا المعاصرة، وذلك بهدف بناء شخصية المواطن المصري الواعي بقضايا مجتمعه المحلية والإقليمية والعالمية والمشارك في حلها حيث  يشمل الكتاب فصلا بعنوان “شخصيات مؤثرة”.

شخصيات مؤثرة يتناولها الكتاب عن طريق قصة حياة أبرز المؤثرين في المجتمع المصري ليكونوا قدوة لكثيرين أبرزهم عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، وأنه كان نموذجا للعمل والجهد والشقاء حتى استطاع أن يكون عما يعرفه الجميع حاليًا.

طه حسين جدير أن يكون مثل

كما سرد الكتاب، أنه خلال مسيرة طه حسين المهنية، كتب العديد من المؤلفات منها كتاب الأيام الذي نشره عام 1929، وتناول فيه سيرته الذاتية بأسلوب إبداعي وحصل طه حسين في أثناء مسيرته الأدبية على عدد  من الجوائز والأوسمة ورشح لجائزة نوبل عدة مرات وتولى منصب المعارف خلال عامي 1951 و1952.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة