رئيس وزراء إثيوبيا يتوجه لجبهة القتال وينقل مهاما لنائبه

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توجه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الثلاثاء، لإدارة جهود الحرب من الخطوط الأمامية، ونقل بعضا من مهامه إلى نائبه ديميكي ميكونين الذي سيتولى إدارة الشؤون الروتينية للحكومة في غيابه.

وقال مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي ليجيسي تولو إن آبي أحمد "توجه لإدارة جهود الحرب من الخطوط الأمامية حيث يقود قوات الجيش في معركة حاسمة من أجل وحدة وسيادة البلاد".

وأضاف أن "توجه آبي أحمد لمناطق القتال ألهمت ملايين الإثيوبيين في الدفاع عن بلادهم وصون كرامتهم واستغلالهم في مواجهة داخلية وخارجية تقودها قوى لا تريد السلام والتنمية لإثيوبيا".

وتابع: "الحرب ليست على الميدان وحده، هناك قطاعات أخرى يمكن أن يلعب فيها الشعب الإثيوبي دورا كبيرا وخاصة الحفاظ على السلم والأمن والمكتسبات الاقتصادية ومواصلة التنمية".

وانتقد تولو "التناول غير الدقيق لوسائل الإعلام الأجنبية عن الشأن الإثيوبي"، وقال: "مازالت وسائل الإعلام الأجنبية تنشر المعلومات المغلوطة والكاذبة بشأن الأوضاع الراهنة ومجريات الامور في البلاد".

ودعا المواطنين إلى عدم تشتيت انتباههم بالإشاعات الكاذبة ودعاهم إلى التركيز على بقاء البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة