القنصليه الفلسطينية بالاسكندرية تحتفل باليوم العالمي

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإسكندرية/نسرين العاصي

نظمت القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، مساء الإثنين الموافق ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١ حفل بمناسبة اليوم العالمي للتصامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك على خشبة مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية).

وقال السفير حسام الدباس القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية، إن في شهر نوفمبر حدثت الكثير من الأحداث الهامة بدايتها في عام ١٩١٧ وعد بلفور، وفي ذات الشهر استشهد الرئيس ياسر عرفات، في يوم ١١ نوفمبر، وفي ١٥ نوفمبر هو الذكرى ٣٣ لإعلان الاستقلال.

وأضاف أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تمردت على كافة القرارات الدولية التي أنصفت الشعب الفلسطيني،

لن يتحرر شعب بدون مقاومة وهو فرصة للفت المجتمع الدولي أن القضية الفلسطينية قائمة وعالقة ولم تحل بعد.

وأكد السفير حسام الدباس، على حق الفلسطينيين العودة لديارهم ووطنهم، وتحقيق السلام الشامل والعادل والعودة لحدود ١٩٦٧ وفق للقانون الدولي.

قدم السفير حسام الدباس، القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية التحية والشكل للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية العربية  والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، والاجهزة الأمنية في مصر كما قدم الشكر للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

كما قدمت فرقة الراية الفلسطينية من الله عرضا للدبكة الفلسطينية والغناء من التراث الفلسطيني، والتي تشارك للمرة الثانية في حفلات فلسطينية بالاسكندرية، والتي تقدم رقصات ومجموعة من الأغاني الجديدة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة