100ألف أسرة شاركت فى خدمات "بالوعى بتتغير" بقرى حياة كريمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتضمن مبادرة حياة كريمة، خطط للإرتقاء بوعى المواطن واستكمال استراتيجية بناء الإنسان المصرى، لتشمل حملات متنوعة لرفع الوعي في التحديات الراهنة وما نواجهه، ونشر التنوير وتطوير الوعى الجمعى لخلق جيل قادر على استكمال بناء الوطن.

ومن بين تلك الجهود تأتي حملة «بالوعى بتتغير للأفضل»  التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي في  قري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج، وذلك بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة وبالتنسيق مع المحافظين ووزارة الصحة والسكان محققة نجاحًا كبيرًا في المحافظات الأربع، واستفاد منها ما يقرب من 62 ألف سيدة من خدمات الحملة بقرى المبادرة حتى الأن حيث يتم توفير وسائل تنظيم الأسرة للسيدات.

ونجحت الحملة في تقديم خدماتها إلى أكثر من نصف مليون مشارك ومستفيد، حيث سجلت  أكثر من 100 ألف أسرة وسيدة استمارة طلب خدمات صحة إنجابية ووسائل تنظيم أسرة  وحضانات، وطلب أكثر من 60% منها الحصول على مشاريع تمكين اقتصادى.

واستهدفت الحملة كافة القري والعزب والنجوع المخطط تنميتها فى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتركزالحملة على:

- نشر الوعى والحث على تغيير السلوك وتحفيز الخدمات بشأن ٤ قضايا أساسية تحتل أولوية  وتشمل الزيادة السكانية والزواج المبكر وزواج الأقارب، وتنمية الطفولة المبكرة بالحضانات دون سن الأربع سنوات.

- التمكين الاقتصادي للمرأة تحت مظلة «فرصة».

- توجيه الأسر إلى أماكن تقديم الخدمات بشأن تنمية الأسرة وتنظيمها.

- وصول رسائل التوعية للسيدات فى سن الإنجاب، خاصة ممن تتراوح أعمارهن من 18 إلى 45 سنة.

-توفير قوافل تنظيم الأسرة بالتنسيق مع والسكان والجمعيات الأهلية.

- التعريف بخدمات إتاحة أصول إنتاجية وإقراض ميسر من 10 إلى 20 ألف جنيه لتشجيع المرأة الريفية على العمل والإنتاج.

- التعريف بخدمات التغذية والتطعيمات والاكتشاف المبكر للإعاقة للأطفال بالحضانات.

ـ نصف مليون مستفيد من خدمات " بالوعي مصر بتتغير" بقرى حياة كريمة..اعرف المستهدفات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة