تعرف على قرارات الصحة لمواجهة متحور فيروس الجديد «أوميكرون»

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وضعت والسكان، منذ ظهور متحور فيروس الجديد «أوميكرون» هناك العديد من الإجراءات التي اتخذتها لعدم انتشار الأوبئة حظر دخول أي أشخاص قادمين من الدول التي يتفشى بها المتحور الجديد، بالإضافة إلى تشديد كافة الإجراءات على كافة المنافذ البحرية والبرية والجوية والتي يمكن أن تمنع دخول المتحور الجديد لمصر.

الصحة تستعرض آلية العمل لمتابعة متحور كورونا الجديد

 

نشرت الصحة والسكان، منذ قليل، في تدوينة له عبر صفحته الرسمية "الفيس بوك"، توضح فيه آلية العمل للرصد أي أعراض جديدة أو ظهور أي متغيرات في عملية الرصد الجيني للعينات المصابة بفيروس كورونا وذلك في إطار عمل وتكثيف جهود وزارة الصحة لمتابعة المتحور الجديد.

 

اقرأ أيضََا:تفاصيل استعدادات «القابضة للمياه» لمواجهة الطقس السيء

6 إجراءات تبرز جهود الدولة في التصدي للمتحور الجديد

وحددت الصحة في المنشور عبر صفحتها عن 6 إجراءات في الوقت الراهن تم العمل عليها بخطى ثابتة والترصد لأي متغيرات جديدة وتتمثل هذه الإجراءات في:

- تقوم وزارة الصحة والسكان من خلال اللجان العلمية ومجالس الأبحاث القومية بدراسة ومتابعة متحور فيروس كورونا "أوميكرون "

- تم تشديد الإجراءات الاحترازية في منافذ الوصول للبلاد البرية والبحرية والجوية في الحجر الصحي لتقليل احتمالات الدخول لأي حالات مصابة بالمتحور الجديد أوميكرون.

- تم زيادة أعداد فحوصات المسح الجيني للعينات الإيجابية لسرعة الكشف عن أي متحورات.

- لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بالمتحور الجديد أوميكرون في حتى الآن.

- تتوفر معظم أنواع اللقاحات في مصر خلال مراكز التطعيم المنتشرة في جميع محافظات مصر.

- تؤكد الصحة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مثل «ارتداء الكمامة- غسيل اليدين- التباعد الجسدي والبدني».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة