نجلة إيهاب شاكر: والدي استمد حكاية “شمسه ودانة” من تعاملتنا اليومية

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

معتز عوض

قالت ياسمين شاكر، إن الفنان إيهاب شاكر اتسم بالتواضع والبساطة والتي انعكست على جميع لوحاته الفنية، كما أحب ابنتيه ياسمين وشهد، حبا كبيرا جسده في رسمته الشهيرة “شمسه ودانة” التي شاركنا فيها جميعا بالأفكار من خلال تعاملاتنا اليومية، وهو ما مثل لجيل كامل قصص واقعيه ونصائح، بشكل قصة بسيطة وجميلة .

 

وأكدت ياسمين ، خلال “حكايات من التراث” على النيل الثقافية مع الإعلامية سها النقاش، أن والدها اهتم بالحياة المصرية الأصيلة من خلال قيامه بالكثير من الرحلات منذ التحاقه بالجامعة، حيث التحق بكلية الطب، ولكن حبه للفن جعله يترك الطب وينتقل إلى كلية الفنون الجميلة، والتي استطاع من خلالها إبراز مواهبه، حيث حرص على حضور العديد من المناسبات الشعبية، والموالد، والأفراح، كما سافر الى العديد من المحافظات للاطلاع على عاداتها وتقاليدها، مشددة على أنه اتسم بحبه لوطنه، وهو ما ترجمته خلال اعماله الفنية.

 

وأضافت أن إيهاب شاكر سافر في أواخر الستينات إلى فرنسا، حيث قرر دراسة الفن التشكيلي على يد بول تيلمو،  الذي يعد أحد أبرز الفنانين التشكيليين في أوروبا حيث أطلق عليه والت ديزني فرنسا، والذي بدوره أثر من على منح الفنان ايهاب شاكر مساحة كبيرة من وقته ومساعدته على العمل على تصميم أفلام الرسوم المتحركة، وبالفعل استطاع شاكر عمل ثلاثة أفلام حصلت جميعا على جائزة في فرنسا عام 1974.

 

وأشارت ياسمين شاكر إلى أن هذه الأفلام مثلت فرنسا في مهرجانات في جميع أنحاء العالم، لافته ان هذه الافلام متاحة للجماهير من خلال الموقع الخاص بالفنان إيهاب شاكر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة