دراسة: الشعب المصري يتعرض لـ 100 شائعة منظمة ومخططة يومياً

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور إبراهيم مجدي حسين، استشاري الطب النفسي، إن الرضا النفسي هو تقبل الأشياء والمرونة ومتفائل بأن الغد أعلى، ومرتب أفكارك، يداوم على الشغل، لا يعلي سقف طموحاته وغير محبط..

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على ، أنه يجب على الإنسان البحث عن كوب الماء الممتلئ وليس البحث عن السواد.
وكشف عن الطرق المناسبة للتخلص من حالة الضيق والملل التي يمر بها الإنسان، موضحا أنه يجب المشي والتأمل وقراءة القرآن وسماع الأدعية، مشاهدة مضمون إيجابي على التلفاز، ممارسة الرياضة، تناول طعام مفضل ومشروبات دافئة.

ولفت الدكتور إبراهيم مجدي حسين، استشاري الطب النفسي، إلى أنه يجب انتقاء من نفصح له عن معاناتنا، حيث يجب أن يكون أمينا ومستمع جيد ويملك قدر من الحكمة والطاقة الإيجابية.

وأردف أن هناك دراسة أفضت نتائجها إلى أن 300 مليون عربي يستخدمون السوشيال ميديا بشكل سلبي، مثل نشر الإشاعات والإحباط..

واختتم أن الشعب المصري يتعرض لـ 100 شائعة منظمة ومخططة بشكل يومي، بما يؤثر بالسلب وتنشر جو من الإحباط في ظل حالة عدم التقصي حول كل ما ينشر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة