بعد تعيينه مبعوثا أمميا للصحراء المغربية.. دي ميستورا يلتقي بوريطة بالرباط

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الخميس بالرباط، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا.

ويجري دي ميستورا زيارة رسمية إلى ، وهي الأولى من نوعها منذ تعيينه مبعوثا أمميا للمنطقة.

وتندرج زيارته إلى الرباط، في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2602، المعتمد بتاريخ 29 أكتوبر 2021، كما ينتظر أن تشمل دولا أخرى.

وجددت الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة، في قرارها، دعوتها لكل الأطراف مواصلة مشاركتهم في الموائد المستديرة، بروح من الواقعية والتوافق، من أجل الوصول إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم وقائم على أساس التوافق.

اللقاء الذي حضره السفير والممثل الدائم للمملكة المغربية لدى هيئة الأمم المتحدة عمر هلال، أكد فيه الجانب المغربي على أسس الموقف المغربي كما ورد في خطابي الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ45 والـ46 للمسيرة الخضراء.

وفي وقت سابق، أكد العاهل المغربي، في الخطابين المذكورين، التزام المغرب باستئناف العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية لهيئة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة، وبحضور الأطراف الأربعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة