أزمة أوكرانيا.. مباحثات عسكرية أمريكية بولندية حول "الاستفزاز الروسي"

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدفاع لويد أوستن مع نظيره البولندي ماريوس بلاشتاك التطورات الأخيرة بشأن أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن أوستن تحدث مع بلاشتاك لبحث الحشد العسكري الروسي "المستمر والمستفز" حول أوكرانيا.

وأضافت الوزارة في بيان أن الوزيرين عبرا عن دعمهما الثابت لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، والتزامهما المستمر لبناء القدرات الدفاعية للقوات الأوكرانية.

كما تبادل الوزيران وجهات النظر حول تعزيز الردع على طول الضفة الشرقية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) وسلطا الضوء على أهمية الحفاظ على وحدة الناتو واتفقا على مواصلة تعاونهما الوثيق في هذه المرحلة الحرجة.

والأربعاء دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، روسيا، إلى خفض التصعيد مع أوكرانيا على الفور.

جاء ذلك بالتزامن مع اجتماع وفود روسية وأوكرانية في باريس الأربعاء، في محاولة لنزع فتيل التوتر بين البلدين، فيما تسعى فرنسا لإقناع الطرفين بخفض التصعيد.

وينعقد الاجتماع عالي المستوى، الذي يحضره كبار الدبلوماسيين الفرنسيين والألمان، بصيغة رباعية تكررت مرّات عديدة منذ ضمّت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية عام 2014.

وتأمل فرنسا، التي طرحت أفكارا الإثنين الماضي، لـ"خفض التصعيد" وترى أن على أوروبا إيجاد حل للأزمة، بأن تكون روسيا مستعدة للانخراط في محادثات في وقت حشدت فيه مئة ألف جندي على حدود أوكرانيا.

كانت وزارة الدفاع التشيكية أعلنت أنّها ستقدّم لأوكرانيا خلال الأيام القليلة المقبلة هبة عسكرية قوامها 4000 قذيفة مدفعية، في خطوة تأتي في وقت تواجه فيه كييف خطر التعرّض لغزو روسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة