الأمير أندرو يطالب بمحاكمته أمام هيئة محلفين في "الاعتداء الجنسي"

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن محامو الأمير البريطاني أندرو أن موكلهم يطالب بمحاكمته أمام هيئة محلفين لتبرئة نفسه في شكوى الاعتداء الجنسي.

وقال محاميه في مذكرة: "يطلب الأمير أندرو محاكمة أمام هيئة محلفين في جميع أسباب الإجراءات المثبتة في الشكوى".

وتزعم المدعية فيكتوريا جوفري أنها مارست أفعالا غير أخلاقية مع الأمير عندما كان عمرها 17 عاما، أي قاصرا بموجب القانون ، وذلك بعد أن التقته من خلال رجل الأعمال الراحل جيفري أبستين المدان بالاعتداء الجنسي على قاصرات.

ولم توجه اتهامات جنائية للأمير الذي نفى هذه المزاعم، لكنه اضطر للتخلي عن واجباته الملكية بعد أن تلطخت سمعته بسبب الشكوى.

وفي وقت سابق هذا الشهر تم تجريد الأمير أندرو من ألقابه العسكرية ومهامه الخيرية بعد رفض القاضي لويش كابلان التماسه برد قضية جوفري.

وتزعم جوفري البالغة 38 عاما الآن أن أندرو اعتدى عليها جنسيا في منزل غيلاين ماكسويل صديقة ايبستين في لندن في مارس/أذار 2001.

واضطرت ملكة إليزابيث الثانية، للتدخل في خلاف نشب بين نجليها، حيث تمنع ابنها الأصغر الأمير أندرو من دخول المرحاض الملكي.

يذكر أن الملكة أعلنت في 13 يناير/ كانون الثاني، تجريد الأمير أندرو من ألقابه الملكية والعسكرية، في أعقاب فضيحة ارتباطه بالملياردير جيفري إبستين وغيزلين ماكسويل.

جاء القرار بعد أن طلب أكثر من 150 من قدامى المحاربين في البحرية والجيش، من الملكة إليزابيث تجريد أندرو من جميع رتبه وألقابه العسكرية.

 ووافق قاض في نيويورك، في 12 يناير/ كانون الثاني الجاري على نظر دعوى رفعتها امرأة أمريكية ضد الأمير أندرو بتهمة الاعتداء الجنسي عليها سنة 2001 حين كانت في سن 17 عاما، رغم طلبه بإلغاء الدعوى.

واعتبر القاضي لويس كابلان في قراره أن طلب رد هذه الدعوى المدنية التي رفعتها في صيف 2021 فيرجينيا جوفري إحدى ضحايا الاعتداءات الجنسية للملياردير الأمريكي جيفري إبستين، "رُفض من كافة النواحي."

ويواجه الأمير البالغ 61 عاما مشكلات قضائية منذ سنوات على خلفية صلاته بجيفري إبستين الذي انتحر في السجن سنة 2019 وشريكته السابقة غيزلين ماكسويل، ويخشى أندرو أيضا حاليا من الإفلاس المالي الكامل.

وكان وكلاء الدفاع يدفعون باتجاه رد هذه الدعوى بحجة أن فيرجينيا جوفري وقّعت سنة 2009 اتفاقًا مع الخبير المالي الأمريكي تعهدت بموجبه عدم ملاحقة إبستين و"متهمين محتملين آخرين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة