الصحة تستقبل 4 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا كهدية من الحكومة البريطانية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقبلت والسكان أمس، 4 ملايين أثناء جرعة من لقاح فيروس  أسترازينيكا مقدمة من الحكومة البريطانية وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع في اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان إن ذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

 

وأوضحت وزارة الصحة أن لقاح "استرازينكا" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 28 يومًا، لافتًا إلى أن شحنات اللقاح التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.

 

وناشدت المواطنين مجددًا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة  https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكده أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة