الارشيف / مصر اليوم / الطريق

| أصاب الرئيس .. ما هو متحور «التهرب المناعي» لـ«أوميكرون»؟ الأحد، 24 يوليو 2022 02:10 مـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تنال الحالة الصحية للرئيس جو اهتمام عالمي، خصوصًا مع مرضه الأخير، الذي كشف أطباء البيت الأبيض عنه أمس السبت، مشيرين إلى أنه نوع من فيروس يسمى مرض التهرب المناعي "BA.5".

بالتزامن مع إعلان اسم الفيروس المصاب به الرئيس الأمريكي بايدن، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن متحور التهرب المناعي من كورونا.

متحور التهرب المناعي، المعروف برمز BA.5، لا يعد متحور جديد، وتم اكتشافه أول مرة في يناير الماضي، وتواصل منظمة الصحة العالمية كشف تفاصيل المتحور للتعرف على سبل مواجهة له.

اقرأ أيضًا: عاجل | ماذا يحدث في حال إصابة شخص بجدري القرود وكورونا معا؟.. «الطريق» يكشف

ويعتبر متحور التهرب المناعي، هو أحد سلالات "أوميكرون" التي انتشرت في جميع أنحاء العالم في عام 2021.

يمكن أن يتفشى المتحور من "أوميكرون" في جميع أنحاء العالم ويؤدي لزيادة حالات الإصابة، وخصوصًا دول جنوب إفريقيا، والتي تم اكتشاف أول إصابة بالمرض فيها، وانتشر حتى وصل إلى وعدد من دول أوروبا وأستراليا.

يستطيع متحور BA.5 الهرب من الدفاع المناعي الذي يحمي الإنسان من الأمراض ويتمكن من اختراق المناعة وإصابة الإنسان، وإن كان حاصلا على التطعيم من عدوى كورونا من قبل.

ينجح متحور التهرب المناعي في التفرع في أنحاء جسم الإنسان، حسبما كشفت منظمة الصحة العالمية، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع حالات الإعياء التام، التي تدفع الدول لعودة فتح مستشفيات العزل الصحي من جديد، بالرغم من عدم ارتفاع حالات الوفاة من المتحور الجديد.

بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابات بمحتور التهرب المناعي، إلا أنه لم حتى الآن لم تثبت منظمة الصحة العالمية أنه يشكل خطورة في ارتفاع حالات الوفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا