الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أول رد من الحكومة على مقترح تحويل 20% من راتب إلى

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

علقت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة، على مقترح الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، بتشريع قانون يقضي بتحويل المصريين العاملين في الخارج 20% من دخلهم الشهرى بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية ترد لأسرهم بالجنيه، والذي قال إن القرار سيكون على جميع المصريين العاملين بالخارج، ولا يستثنى من ذلك القرار أي أحد ويطبق على أصغر عامل في الخارج حتى على نجم منتخب ، ولاعب نادي الإنجليزي وقالت وزيرة الهجرة، في تصريحات تليفزيونة، مساء الإثنين، إن الحكومة لم ولن تناقش مثل هذه الأفكار، موضحة أنها تزعج بشكل كبير من مثل هذه الأفكار.وأشارت إلى أن الدولة تحترم الحرية الشخصية للمواطن ومن بينها حرية الحسابات، موضحة أنه ليس من حق الدولة التحكم في حسابات المواطن، وأن القانون لا يسمح باستقطاع جزء من حسابات المواطن الشخصية. وأضافت أن مثل هذه الأفكار من شأنها إحداث حالة مختلفة عما تريده الحكومة، متابعة: «الحكومة أذكى من ذلك، عايزاكم تثقوا في ذكاء الحكومة، وربنا يكرمنا وهذه الأفكار تموت من نفسها».

اقتراح بتحويل 20% من راتب صلاح مع ليفربول إلى مصر

كان قال عبدالسند يمامة، في اقتراحه، إن القرار سيكون على جميع المصريين العاملين بالخارج ولا يستثنى من ذلك القرار أي أحد ويطبق على أصغر عامل في الخارج، حتى على نجم منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

حقيقة استقطاع جزء من دخل المصريين بالخارج 

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: لم ولن نناقش مبادرة رئيس حزب الوفد المتعلقة باستقطاع  جزء من دخل المصريين بالخارج.

حرية وخصوصية حسابات المصريين

وأوضحت: القوانين الوضعية تحترم حرية وخصوصية حسابات المصريين، ولا تسمح لنا بإستقطاع أي جزء من تحويلات المصريين بالخارج.

الثقة في الحكومة

وتابعت:”كل شخص حر في أمواله وحساباته الشخصية، ومش عايزة المصريين بالخارج يخافوا من الأفكار الغريبة ويثقوا في ذكاء وافكار وقرارات الحكومة، ومش هيحصل غير الخير للمصريين بالخارج”.في وقت سابق، قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد: الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر تستدعي وقوفنا بجانبها بأفكار واقتراحات مختلفة.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا