عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

رئيس «اقتصادية الشيوخ»: ثقافة النصف تشطيب لا تتناسب مع معايير تصدير العقار

قال الدكتور هاني سري الدين، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، إن مركز المعلومات ودعم القرار قدم دراسة جديدة لملف تصدير العقار لغير المصريين، مشيرا إلى أننا بحاجة إلى خطة تنفيذية واضحة المعالم في هذا الشأن تتعلق بكيفية التطبيق على أرض الواقع، وذلك خلال مشاركته في جلسة المنتدى الفكري لمركز المعلومات.

تصدير العقار يحتاج إلى خطة تنفيذية لتحقيق الاستفادة من قدرة التنافسية

وأشار في تم بثه على الصفحات الرسمية لمركز المعلومات ودعم القرار على منصات التواصل الاجتماعي، أن الخطة التنفيذية لتصدير العقار ستحقق أقصى استفادة تنافسية للدولة في هذا المجال، من خلال وضع خطة ترويجية للمنتج العقاري المصري بحيث يكون قابلًا للتصدير، لافتا إلى ضرورة مراعاة حالة التشطيب لأن ثقافة الوحدات نصف التشطيب لا تتناسب مع معايير تصدير العقار.

مؤسسات في الدولة تتعامل مع ملف تصدير العقار

ولفت سري الدين، إلى أن هناك مؤسسات في الدولة تتعامل مع ملف تصدير العقار، ومنها «وزارة الإسكان، ووزارة » لأن هذه المنتجات العقارية تتعلق في المقام الأول بالمناطق السياحية، مشيرا إلى ضرورة وجود متكامل بين كل هذه الجهات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا