الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

7 نصائح للسيطرة على العصبية في المواقف المزعجة.. «مش هتحتاج لطبيب»

  • 1/2
  • 2/2

يتعرض بعض الأشخاص لمواقف مزعجة، قد تسبب ضغطًا على أجهزة الجسم، خاصة الجهاز العصبي، فيصدر أفعالًا لا إرادية ربما تؤدي إلى إلحاق الضرر بصاحبها دون أن يدري، لذا فإنّ هناك 7 نصائح للسيطرة على الغضب، بحسب الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، في حديثه لـ«الوطن».

الحصول على من الراحة

يقول «هندي» إنه لا يجب اتخاذ قرار وقت الغضب، لأنه بنسبة كبيرة يكون خطأ، وستكون النتيجة عكس التوقعات تمامًا، لذا ينصح بالحصول على وقت كافي، يعيد خلاله الشخص حساباته من جديد، ويصبح أقل سطحية بالموضوع، أي على علم بجميع جوانبه.

ممارسة التمارين الرياضية

ينصح بممارسة التمارين الرياضية وقت الغضب، لأنها تساعد في تهدئة الأعصاب، سواء بالسير على الأقدام لمدة 30 دقيقة، أو ممارسة ركوب الدراجات، أو الذهاب إلى النادي والقيام بأي نشاط، لأن ذلك سيجعل الشخص يفكر بطريقة أفضل، وفقًا لـ«هندي».

ممارسة اليوجا

اليوجا من الحلول الجيدة، التي انتشرت بالفترة الأخيرة، لأنها تعمل على تهدئة الأعصاب، من خلال أداء بعض الحركات غير المجهدة، والتي تساعد الشخص في التحكم بجسمه وتهدئة عصبيته.

الجلوس في مكان هادئ

في حالة استثارة عصبية الشخص، بسبب تعرضه لموقف مزعج، ينصح بالذهاب إلى مكان هادئ، وإغلاق العينين لعدة دقائق، لبث الهدوء بداخل الشخص.

الاستماع إلى الموسيقى

الاستماع إلى الموسيقى والألحان الهادئة، من الطرق الفعالة في التخلص من الغضب، لأنها تعمل على خلق جو هادئ، يستطع الشخص خلاله التفكير بحكمة، دون أي عصبية أو تشتت.

f8e762211e.jpg

توقف عن الحديث

عند التعرض إلى المواقف المزعجة، يجب التوقف عن الحديث أو الرد، لأن الشخص قد يتفوه بكلمات غاضبة، تجعله يواجه مشكلات عديدة، في غنى عنها، بحسب «هندي».

الجلوس بعيدًا عن الآخرين

يجب الجلوس بعيدًا عن الآخرين، حتى يستطع الشخص امتصاص غضبه، وتجنب الوقوع في أخطاء، وتناول المياه بكثرة للشعور باسترخاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا