الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«هرقل» في صورة طفلة.. فتاة تثير دهشة متابعيها برفع 75 كيلو جراما

  • 1/2
  • 2/2

حالة من الجدل شهدتها منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد تداول مقطع لطفلة هندية لم تُكمل العقد الأول من عمرها وهي تلعب رفع الأثقال، بل وترفع 75 كيلو جراما، أي أكثر من ضعف وزنها، ليُطلق عليها البعض أنها النسخة الأنثوية من «هرقل».

طفلة هندية ترفع وزن 75 كيلو جرامًا

ووفقًا لِما ورد على موقع «oddity central»، فإنّ هذه الطفلة الهندية تُسمى أرشيا جوسوامي، وتبلغ من العمر 9 سنوات من ولاية هاريانا الهندية، تهوى رياضة رفع الأثقال، وسبق لها قبل عامين الظهور وهي ترفع وزن 54 كيلو جراما، لتُسجل وقتها رقمًا قياسيًا وطنيًا كأصغر لاعبة رفع في الهند.

واصلت الطفلة الهندية تدريباتها الشاقة على رياضة رفع الأثقال، غير مُكتفية بلقب «أصغر لاعبة رفع مميت في الهند»، حتى ظهرت مؤخرًا مرة أخرى، في مقطع فيديو وهي ترفع وزن 75 كيلوجرامًا، أي أكثر من ضعف وزن جسمها.

ونشرت الطفلة الهندية هذا الفيديو، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، ليلقى تفاعلًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا منذ الدقائق الأولى لنشره، وراح كثيرون من متابعيها وأقاربها يتبادلون مقطع الفيديو عبر صفحاتهم الشخصية.

ردود فعل متباينة من مستخدمي الـ«سوشيال ميديا»

وانقسمت ردود فعل مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي تجاه مقطع الفيديو لفريقين، الأول أشاد بالطفلة وبألقاب البطولة والقوة، واصفًا إياها بأنّها النسخة الأنثوية من «هرقل»، متوقعًا مستقبلًا كبيرًا لها في هذه الرياضة، والثاني رأى أن ما تفعله الفتاة يمثل خطورة شديدة على صحتها، ويمكن أن يقود في إلى عواقب صحية وخيمة.

وكتب أحد رواد الـ«سوشيال ميديا»، معلقًا على مقطع فيديو الطفلة الهندية أرشيا جوسوامى، صاحبة الـ9 سنوات: «قد تبلغ التاسعة من عمرها، لكن هيكلها العظمى يبلغ 78 عامًا بعد ذلك»، وكتب آخر: «أليست صغيرة جدًا بحيث لا يمكنها أن تحمل وزنًا ثقيلًا مثل هذا؟!»، وكتب ثالث: «عمودها الفقري ليس متطورًا بشكل جيد لتحمل مثل هذا الضغط».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا