الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

التربية: 16 الجاري… آخر يوم لتسجيل الطلبة في المدارس الخاصة

  • 1/2
  • 2/2

حدّدت الإدارة العامة للتعليم الخاص في وزارة التربية يوم الخميس المقبل الموافق 16 الجاري، موعداً نهائياً لتسجيل الطلبة القدامى في المدارس العربية والنموذجية الخاصة، فيما يمتد تسجيل الطلبة الجدد حتى 31 أكتوبر المقبل، موضحة أن المدارس غير ملزمة بإعادة تسجيل الطلبة القدامى الذين يتخلفون عن الموعد المحدد لانتهاء التسجيل.

وبيّنت الإدارة، في نشرة وجهتها لجميع المدارس العربية والنموذجية في شأن تسجيل الطلاب للعام الدراسي المقبل 2025/2024 بجميع المراحل «أن الطالب لا يعد مسجلاً إذا لم يدفع رسوم التسجيل، على أن تثبت إدارة المدرسة أنها قامت بإبلاغ ولي الأمر بمواعيد تسجيل الطلاب وفقاً لهذه النشرة بأي وسيلة من وسائل الاتصال (الرسائل النصية-الموقع الإلكتروني-الإيميل-الرسائل الخطية).

وحددت النشرة الكثافات الطلابية في المدارس الخاصة وتبلغ 28 طالباً في الفصل الدراسي بجميع المراحل التعليمية في المدارس النموذجية، فيما تبلغ في المدارس العربية 30 طالباً في الفصل لرياض الأطفال و40 طالباً في الفصل في المرحلة الابتدائية، مؤكدة أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال زيادة عدد الطلاب في الفصول عن العدد المقرر إلا بعد الحصول على موافقة الوزارة المسبقة ويسمح فقط بإعادة تسجيل الطلاب الراسبين بالزيادة عن الكثافة المقررة في المدرسة ذاتها للسنوات الدراسية التالية للعام الدراسي 2024/.

حالات خاصة

وحدّدت النشرة مواعيد عملية التسجيل لبعض الفئات الطلابية، حيث تمتد حتى نهاية شهر مارس المقبل دون الحاجة إلى الحصول على موافقة الإدارة العامة للتعليم الخاص وهم:

1 – الطالب المستجد من خارج على أن يقدم للمدرسة جواز السفر للتأكد من تاريخ دخوله للبلاد، وشهادته الدراسية مصدقة ومعادلة من إدارة الامتحانات والمعادلات في الإدارة ومحدد بها الصف الذي يقبل فيه الطالب.

2 – الطالب المستجد الذي دخل البلاد بسمة دخول التحاق بعائل فقط، على أن يعطى مهلة لمدة شهرين من تاريخ الدخول لإنهاء إجراءات الاقامة، ولا يسمح مطلقاً بتسجيل أي طالب دخل البلاد بسمة زيارة عائلية أو تجارية أو لديه إقامة موقتة.

3 – الطالب الذي ليس لديه إقامة، وقد استكمل اجراءات الإقامة.

سلم الأعمار

وشددت النشرة على جميع المدارس الالتزام بسلم الأعمار المعمول به في الوزارة والالتزام بالحد الأدنى للقبول وهو:

1 – المستوى الأول من رياض الأطفال (3 سنوات و6 أشهر).

2 – المستوى الثاني من رياض الأطفال (4 سنوات و6 أشهر).

3 – الصف الأول الابتدائي (5 سنوات و6 أشهر).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا