الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

صندوق السيادي يعتزم إجراء جولات ترويجية لدول الخليج الشهر المقبل


الإثنين 13/مايو/2024 – 11:37 ص

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن صندوق السيادي يعتزم القيام بجولة ترويجية في دول الخليج خلال شهر يونيو المقبل لجذب استثمارات جديدة.

صندوق مصر السيادي 

وذكرت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في تصريحات متلفزة، أن الجولة ستشمل لقاءات مع الصناديق السيادية المماثلة والمؤسسات المالية والمستثمرين، لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة مع الصندوق، والوضع والمؤشرات الاقتصادية الراهنة، وما تم اتخاذه من إجراءات وإصلاحات مؤخرًا.

وجمعت مصر، ما يقرب من 5.5 مليار دولار من خلال اتفاقيات بعضها مبدئي وبعضها نهائي لبيع أصول حكومية لعدد من المستثمرين، كانت مصر قد أعلنت في مارس ، برنامجًا لطرح حصص في ما يصل إلى 40 شركة وبنكًا موزعة على 18 قطاعًا حتى مارس 2024، وجرى تمديده إلى ديسمبر 2024.

 

 

وتستهدف الحكومة من خطة الطرح الحالية التخارج من 7 قطاعات منها الصناعات الدوائية والصناعات الكيماوية والتشييد والبناء، وخفض استثماراتها في 7 قطاعات منها محطات الكهرباء، وإتاحة فرصة للقطاع الخاص للاستثمار في 4 قطاعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا