عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الحكومة تكشف عن الحل الجذري لتجاوز الأزمة الاقتصادية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن إجمالي صفقة رأس الحكمة يصل إلي 24 مليار دولار ، بالإضافة إلي 11 مليار دولار وديعة إماراتية بالبنك المركزي ،يتم التنازل عنها يتم تحويل قيمتها لإلى ما يعادلها بالجنيه المصري.

الحكومة تكشف عن حجم استثمارات مشروع رأس الحكمة 

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة “الحياة”: أن إجمالي استثمارات مشروع رأس الحكمة تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات علي مدار السنوات المقبلة.

368.webp

مشروع صفقة رأس الحكمة

مجلس الوزراء يكشف الحل الجذري لحل الأزمة الاقتصادية 

وشدد على أن الحل الجذري في تجاوز الأزمة الاقتصادية ليس فقط في مشروع رأس الحكمة، ولكن يكمن في الاستثمارار في برنامج الإصلاح الاقتصادي،  وعلي رأسها دعم دور القطاع وتنفيذ وثيقة ملكية الدولة وضبط سعر الصرف وخفض التضخم وخفض نسبة الدين من إجمالي الناتج المحلي.

أهمية جذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري 

وتابع: إن جذب الاستثمارات الأجنبية سوف يساعد الاقتصاد المصري علي تجاوز المرحلة الراهنة من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا