الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

صندوق النقد الدولي يبدأ المراجعة الثالثة على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

  • 1/2
  • 2/2

كتب- مصراوي:

تزور بعثة من صندوق النقد الدولي القاهرة حالياً لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، وفق ما نقلته “الشرق” عن مسؤولين حكوميين.

وقال مسؤول حكومي لـ”الشرق” “بعثة صندوق النقد الدولي تتواجد في القاهرة منذ يومين لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي”.

كان صندوق النقد الدولي وافق في مارس الماضي بعد إعلان البنك المركزي العودة إلى مرونة سعر الصرف على زيادة قيمة من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار بهدف تمويل برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وبحسب الاتفاق مع الصندوق ستتيح المراجعة الثالثة لمصر الحصول على دفعة جديدة من القرض بنحو 1.665 مليار دولار، وفق وثائق الصندوق.

وأقر صندوق النقد الدولي في أبريل الماضي إتمام المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وبموجبها تم صرف 820 مليون دولار من القرض، لمصر، بخلاف حصول مصر على 347 مليون دولار في ديسمبر 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا