الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

30 ألف رأس غنم لـ… تبريد أسعار الأضاحي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مع بدء العد التنازلي لعيد الأضحى المبارك، بعد أسابيع قليلة، تشهد البلاد حركة على أكثر من محور، بهدف استيعاب أسعار الأضاحي التي تشهد عادة ارتفاعاً كبيراً في هذه المناسبة، وسط مؤشرات بأن تلك الأسعار ستكون في هذا الموسم في المتناول، وتناسب الجميع.

وكشف مدير إدارة الرقابة التجارية في وزارة التجارة فيصل الأنصاري لـ«الراي» عن «قيام فريق الطوارئ في الوزارة بجولات مكثفة على جميع أسواق الأغنام والمزادات، لرصد الأسعار وفق خطة أعدها لمعرفة الأسعار، وضبط من يحاول استغلال المستهلكين في موسم الأضاحي»، فيما أعلن تاجر الأغنام مناور الواوان عن استيراد قرابة 30 ألف رأس غنم من الأردن، ستصل عبر الأسبوع المقبل، بعد وصول نحو 800 رأس خلال الأيام الماضية.

وأشار الأنصاري إلى أن «المزادات تعتبر المصدر الرئيسي للأغنام، لذا فإن فريق الطوارئ يرصد حركة البيع في المزادات، ومنه تتم دراسة أسعار الأضاحي والتي تعتبر مناسبة حتى الآن، حيث يتراوح سعر الشفالي الإيراني بين 75 و90 ديناراً، بينما النعيمي المحلي والسعودي يصل إلى 120 ديناراً».

بدوره، قال الواوان لـ«الراي» إن «كل راغب يستطيع شراء الأضحية حسب قدرته المالية، فمنها الاسترالي والصومالي والشفالي، حتى تصل إلى النعيمي المحلي».

وأكد أن «الموسم مستمر حتى عيد الأضحى المبارك، وبعده ستنخفض الأسعار أكثر لأسباب عدة، منها قلة المناسبات وسفر الكثيرين في الصيف».

بدوره، أبدى تاجر الأغنام سليمان المسافر تفاؤله بانتعاش السوق وهبوط الأسعار مع وصول دفعات أغنام جديدة من الأردن والسعودية، لافتاً إلى أن «أسعار سوق الأضحية لهذا العام مناسبة وأقل من الأعوام الماضية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا