الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

عيوب أمنية في كاميرات الأبواب بأمريكا

عادي

3 مارس 2024

15:42 مساء

قراءة دقيقة واحدة

عيوب أمنية في كاميرات الأبواب بأمريكا

إعداد: مصطفى الزعبي
كشف تقرير أمريكي حديث عن عيوب أمنية كبيرة في كاميرات الأبواب التي يتم بيعها على موقع الإنترنت، ومن المحتمل أن تؤدي الثغرات الأمنية هذه إلى تعريض سلامة وخصوصية المستخدمين للخطر.
وقال باحثون من مركز «مراجعة المنتجات الأمريكية»: إنهم وجدوا نقاط ضعف كبيرة في الكاميرات التي تصنعها عدة شركات.
ويسلط التقرير الضوء على العديد من الثغرات الأمنية في كاميرات جرس الباب هذه، بما في ذلك:
بروتوكولات التشفير الضعيفة التي يمكن اختراقها بسهولة، عدم وجود طرق مصادقة آمنة، تحديثات البرامج الثابتة التي تم تنفيذها بشكل سَيّء.
ويمكن أن تسمح هذه العيوب الأمنية للمتسللين بالوصول غير المصرح به إلى موجز الكاميرا، ما يعرض خصوصية المستخدمين للخطر ويحتمل أن يعرض سلامتهم للخطر، ومن الأهمية بمكان أن يكون المستخدمون على دراية بهذه الثغرات الأمنية، وأن يتخذوا الاحتياطات اللازمة لحماية أجهزتهم.
ويوصي الخبراء بخطوات تعزز أمان الكاميرات، تحديث البرامج الثابتة بانتظام لتصحيح الثغرات الأمنية، استخدم كلمات مرور قوية وفريدة لمصادقة الجهاز، تمكين المصادقة الثنائية إذا كانت متوفرة. ومع استمرار ارتفاع شعبية كاميرات الأبواب، من الضروري للمستخدمين إعطاء الأولوية للأمن واليقظة بشأن التهديدات المحتملة، ومن خلال البقاء على اطلاع وتنفيذ أفضل الممارسات، يمكن للمستخدمين التخفيف من المخاطر المرتبطة بهذه العيوب الأمنية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdueh3v8

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا