الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

موعد بدء شهر في 2024 .. بداية العد التنازلي

موعد بدء شهر في 2024، من أكثر ما يتساءل عنه العديد من الأشخاص، وبالأخص مع حلول شهر مارس، تتجه الأنظار نحو موعد شهر رمضان المبارك، ذلك الشهر الذي يزخر بالعبادات والروحانيات، وينتظره المسلمون بشغف.

إعلانات

موعد بدء شهر رمضان في السعودية 2024

حيث إنه تشير الحسابات الفلكية، بأن موعد بدء شهر رمضان في السعودية 2024، يكون يوم 11 مارس الحالي، أي بعد 9 أيام من تاريخ اليوم، أما عن استطلاع الهلال فيكون هو اليوم الفيصل في تحديد موعد بداية الشهر الكريم

مواعيد العمل الرسمية في رمضان

تتغير مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان، حيث تتبع الجهات الحكومية نظامًا خاصًا يضمن راحة الموظفين دون إعاقة مصالح المواطنين، ويكون تقسيم العمل الحكومي:

إعلانات

  • الفترة الأولى: من 9 صباحًا إلى 12 ظهرًا.
  • الفترة الثانية: من 1:30 ظهرًا إلى 4:30 مساءً.
  • الفترة الثالثة: من 5:30 مساءً إلى 8:30 مساءً.

ساعات العمل بالقطاع الخاص

يخضع القطاع الخاص لقوانين العمل، حيث يتم تخفيض ساعات العمل من 8 ساعات إلى 6 ساعات.

إعلانات

نظام الدراسة في رمضان

أكدت السعودية أن الدراسة ستستمر بشكلها النظامي خلال شهر رمضان دون أي تغيير، كما إنه لا صحة للأخبار التي تتحدث عن تغيير نظام الدراسة خلال رمضان.

ويعتبر شهر رمضان فرصة عظيمة للتقرب من الله تعالى، وقد اتخذت المملكة العربية السعودية خطوات لضمان استفادة المواطنين من هذا الشهر الكريم دون التأثير على سير العمل في مختلف القطاعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا