الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

موعد إجازة في والطقس المتوقع.. وداعاً للشتاء ومرحبًا بالربيع

يستعرض موقع أسواق الإخبارية في هذا التقرير، موعد إجازة في والطقس المتوقع، حيث إنه مع اقتراب انتهاء فصل الشتاء، يودّعُنا هذا العام بِتقلباتٍ جويةٍ قاسيةٍ، تنوّعت بين البرودة القارسة، والرياح الترابية، والطقس شبه الحار.

إعلانات

موعد انتهاء فصل الشتاء رسميا

كما إنه خلال غضون 3 أيام فقط، سيُصبح فصل الربيع حقيقةً واقعةً، حيثُ يُشيرُ علماءُ المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أنّ يوم الأربعاء 20 مارس 2024، هو موعد انتهاء فصل الشتاء رسمياً، ليبدأ فصل الربيع في الساعة 5:08 فجر يوم الخميس 21 مارس 2024، ويمتدّ فصل الربيع هذا العام لِمدة 92 يومًا و 17 ساعة و 44 دقيقة، ليُنيرُ سماء مصر بِأشعة الشمس الدافئة، قبل أن يُسلم الراية لِفصل الصيف في 20 يونيو القادم.

حالة الطقس خلال فترة الربيع

وعلى الرغم من أنّ الربيع يرمزُ لِلحياة والتجدّد، إلا أنّ توقعاتُ الطقس تُشيرُ إلى أنّ النصف الأول من هذا الفصل سيشهدُ حالةً من عدم الاستقرار في ، بسبب بعض المنخفضات الجوية.

إعلانات

ويتوقعُ الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنّ هذا التقلب سيُؤدّي إلى انخفاض في درجات الحرارة، مع فرصٍ لسقوط أمطار متفرقة على شمال البلاد، وبعض مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

إعلانات

وأيضا يوجد رياح الخماسين، التي تُعرفُ بنشاطها في فصل الربيع، حيثُ تُحملُ رياحُها الرمالَ من الصحراء الكبرى، مُحدثةً انخفاضًا في مدى الرؤية وارتفاعًا في درجات الحرارة

موعد إجازة شم النسيم في مصر

أما عن موعد إجازة شم النسيم في مصر، يوافق يوم 6 مايو 2024، ويُمثل عيد الربيع وبداية الحياة، فيما يحتفل فيه المصريون بالخروج للتنزه وتناول البيض الملون والفسيخ والرنجة، وبدأ الاحتفال بعيد شم النسيم منذ حوالي 4700 عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا