الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«جدول فعاليات دبي».. فنون وترفيه في إبريل

كشف جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في الإمارة، عن مجموعة متنوعة من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية الحية التي ستقام خلال إبريل/ نيسان المقبل، لتوفير تجارب مميزة لسكان دبي وزوارها على حدّ سواء.
وتتضمن قائمة أبرز المهرجانات والفعاليات الرئيسية: مهرجان دبي للمأكولات، ومهرجان دبي للكوميديا، إلى جانب مجموعة من الفعاليات الرياضية المرموقة التي تشمل كأس دبي للبولو، والفعاليات الترفيهية الحية مثل حفل «أفرو وورلد»، ومهرجان «إلرو إكس إكس إل» في دبي، وحفل فرقة بويز تو مين، وحفل المغني أريجيت سينغ.
وفيما يلي أهم الفعاليات التي تستضيفها دبي خلال الشهر:
يُقام مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية للمرة الأولى في مركز دبي التجاري العالمي من 19 إبريل حتى 5 مايو المقبل وتتضمن بطولات وفعاليات تعليمية، إلى جانب قمة جيم إكسبو (يومي 1 و2 مايو)، ومعرض جيم إكسبو (من 3 حتى 5 مايو)، وبطولة بلاي بيوند (يومي 4 و5 مايو)، ويمكن الحصول على تذاكر الحجز المبكر بأسعار تبدأ من 21.75 درهم إماراتي للطلاب و44.25 درهم إماراتي للبالغين.
ويعود مهرجان دبي للمأكولات، أحد أبرز فعاليات الإمارة، من 19 إبريل حتى 12 مايو للاحتفاء بفنون الطهي وقطاع المأكولات والمشروبات في دبي.
وستشهد الإمارة زيارة رائد الأعمال البريطاني النيجيري ستيفن بارتليت الذي يشتهر بتقديم بودكاست «يوميات الرئيس التنفيذي»، في21 إبريل، حيث يلتقي الجمهور في «كوكا كولا أرينا»، ويتحدث عن تجاربه في الحياة وغيرها من المواضيع خلال جولته الحوارية حول الأعمال والحياة.
  • الفعاليات الترفيهية الحية
يعود المغني الإيراني الشهير إبراهيم حامدي المعروف باسم إيبي، إلى دبي ليقدم عرضاً مميزاً في «كوكا كولا أرينا» يوم 9 إبريل.
ويستقبل مسرح دبي أوبرا الفنانة نوال الكويتية 10 إبريل.
ويمكن لعشاق الموسيقى الكلاسيكية الاستمتاع بأوقات لاتُنسى مع الموسيقار الإيراني الشهير داريوش خلال حفل مميز في قاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي في 10 إبريل.
ويستضيف مسرح كوكا كولا أرينا 11 إبريل حفل أفرو وورلد، حيث يقدم ريما، مغني الراب النيجيري وكاتب الأغاني العرض الرئيسي.
ويستضيف مسرح دبي أوبرا مهرجان دبي للكوميديا 2024 من 12 حتى 21 إبريل.
ويستضيف مركز ذا أجندا الفنان المصري ، 12 إبريل، حيث يؤدي مجموعة من أغانيه الشهيرة.
ويعود الفنان إلى دبي لتقديم حفل استثنائي على مسرح الواجهة البحرية في دبي فستيفال سيتي مول 12 إبريل بمشاركة منسق الأغاني اللبناني دي جي رودج.
ويستضيف مسرح مدينة دبي للإعلام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان إلرو إكس إكس إل في منطقة الشرق الأوسط، أحد أضخم مهرجانات الموسيقى الإيقاعية في العالم، 13 إبريل.
ويقدم النجمان الفلبينيان الشهيران سارة جيرونيمو وبامبو حفلاً موسيقياً مشتركاً يوم 14 إبريل في كوكا كولا أرينا.
وتستضيف دبي لأول مرة عرضاً للفنان ذا كيد لاروي يوم 19 إبريل. وقد تمكن لاروي من تحقيق نجاح واسع على الرغم من أنه يبلغ 20 عاماً فقط، لا سيما أغنيته الشهيرة ستاي التي استمرت ضمن قائمة بيلبورد هوت 100 لمدة 17 أسبوعاً.
وتحلو الأوقات على وقع أعذب الأغاني العربية للنجوم إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل في حفل فني مباشر 25 إبريل في كوكا كولا أرينا..
ويستعد النجم أريجيت سينغ الملقّب بملك الغناء لتقديم أروع أغاني بوليوود وموسيقى البوب المحبوبة يوم 27 إبريل في كوكا كولا أرينا.
ويلمع نجوم فرقة الآر أند بي بويز تو مين الفائزة بجائزة جرامي في حفل موسيقي رائع 28 إبريل في كوكا كولا أرينا.
  • الفعاليات الرياضية
يحظى عشاق الرياضة بعطلة نهاية أسبوع حافلة بالأنشطة الحماسية، بما فيها الدورة الثالثة من بطولة «كأس مينا لكرة القدم» للناشئين، والتي تُقام بين 3 و8 إبريل في مركز جيه ايه الرياضي.
وتنطلق فعاليات «كندورة رالي» في 13 إبريل في دبي أوتودروم بمشاركة أكثر من 200 من السيارات الفائقة والكلاسيكية والرياضية وسيارات الطرقات الوعرة. ويحظى عشاق السيارات بفرصة الاستمتاع بمشاهدة أول جولة هوت ويلز ليجندز تور في الشرق الأوسط، حيث يتم تحويل مختارة إلى مجسمات في الموقع.
ويمثل كأس دبي للبولو الفعالية الخامسة والأخيرة ضمن سلسلة كأس دبي الذهبية للبولو، ويشهد منافسات في فئات 6 إلى 8 هانديكاب بمشاركة أبرز لاعبي وفرق البولو في العالم. وتقام الفعالية في نادي الحبتور للبولو من 15 حتى 20 إبريل، وتشهد منافسات قوية وسط أجواء عائلية ممتعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا