الارشيف / منوعات / محيط

أشكال بناطيل واسعة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تتميز البناطيل الواسعة لأنها واسعة ومريحة تناسب الأجسام المختلفة، وتعطي شكل ومظهر أنيق وراقي، ويمكن ارتداؤها في الكثير من المناسبات لذلك تبحث الكثير من الفتيات عن أشكال بناطيل واسعة بموديلات مختلفة، وسوف نعرض الكثير من المعلومات حول أشكال البناطيل بأنواعها المختلفة من خلال مقال اليوم.

أشكال بناطيل واسعة

البنطلون من القطع الأساسية التي توجد في كل دولاب سواء للرجال أو النساء، لكن النساء تكون أكثر اهتمام من الرجال بتنوع أشكال وأنواع البنطلونات مقارنة بالرجال،

وفي فترة السبعينات انتشرت البنطلونات الواسعة وكانت هي الموضة للرجال والبنات واطلق عليها اسم الشارلستون.

  • تتميز هذه البنطلونات بأنها ضيقة من الأعلى وواسعة من الأسفل أي أرجلها عريضة وكان يقبل عليها الكثير من السيدات والرجال بشكل كبير، ويتم ارتداء قميص ضيق من أعلى وظلت هذه الموضة سائدة لفترة كبيرة حتى اختفت بشكل تدريجي، ثم رجعت إلى الظهور في السنوات الأخيرة.
  • لكن موضه البنطلونات الواسعة التي ظهرت أصبحت غير مقتصرة على الشارلستون فقط بل ظهر منها أنواع عديدة وأخذت أسماء خاصة بها مثل البنطلون الواسع من أعلى ومن أسفل وذلك مفضل لدى فئة كبيرة من البنات في مختلف الأعمار سواء محجبات وغير محجبات.
  • تتميز هذه البنطلونات بأنها فضفاضة ولا تلتصق بالجسم وذلك يجعلها عملية ومريحة، وأصبح منها خيارات عديدة للملابس، ويتم ارتداء عليها أشياء مختلفة ويمكن ارتدائها مع لبس كاجوال أو كلاسيك.
  • من البنطلونات الواسعة أيضا الأنواع المصنوعة من الجينز أو القماش الملون أو المشجر وهناك أشكال وخامات عديدة للبنطلونات ذلك يجعلها مناسبة للكثير من الفتيات في الوقت الحالي في فصول السنة المختلفة سواء الشتاء أم الصيف.
  • إرتداء البنطلونات أصبح في جميع الأوقات سواء في الجامعات أو السفر أو العمل أو التنزه مع العائلة والأصدقاء، وتستطيع الفتيات المحجبات ارتداء القميص أو البلوزة الطويلة أو القصيرة على البنطلون الواسع وأهم الأشياء التي تبحث عنها الفتيات هي ملائمة البنطلون لشكل الجسد سواء كانت نحيفة أو ممتلئة.

أشكال بناطيل واسعة

أشكال بناطيل واسعة

لا تفوت فرصة متابعة: أسماء البناطيل الجينز للبنات

بناطيل قماش واسعة

البنطلونات الواسعة التي يتم صنعها من القماش من القطع الأساسية لملابس الرجال والفتيات وتختلف الأقمشة التي يتم صنع البنطلونات منها هي الجبردين والقطن والكريب وغيرها،

يمكن تصميم هذه البنطلونات ملونة أو مشجرة أو سادة ويمكن ارتداء كل البلوزات والجاكيت ويتم ارتداء عليها تيشرتات.

البنطلونات القماش الواسعة تختلف من الواسع قليلاً والواسع جداً وذلك يجعلها مريحة ويمكن ارتدائها في الصيف أو الدراسة أو العمل،

وتبحث الكثير من الفتيات على ارتداء هذه البنطلونات لأنها تناسب أشكال الجسم المختلفة، وإذا كانت الفتاة ممتلئة شكل البنطلون يخفي ذلك

وإذا كانت قصيره تزيد من طولها خاصة عند اختيار الأنواع المقلمة وذلك يعطي صاحبه البنطلون إطلالة جذابة في كل الأحوال.

البنطلونات القماش المشجرة والواسعة تعتبر من أكثر البنطلونات التي تفضلها الفتيات في الصيف ويمكن ارتدائها على قميص سادة جينز أو بلوزة سادة من الكريب أو القطن ويمكن أن يكون البنطلون متسع قليلاً أو كثيرا، ويصبح مثل الجب في الشكل.

يمكن أن يكون البنطلون مقلم أو مخطط وذلك يزيد من طول الفتاة ويعطيها شكل مميز ويمكن ارتداء شيرتات أو بلوزات من الجينز فوق البنطلونات.

أنواع بناطيل للمحجبات

يمكن اختيار البناطيل الواسعة للبنات المحجبات لأنها لا توضح معالم الجسم وتظهر الشكل أنيق وله أنواع متعددة وموديلات مختلفة، ويمكن ارتدائه في الكثير من المناسبات ومن أكثر الأنواع المعروفة التالي:

  • المنقوش: ينتشر ذلك النوع في الصيف والربيع وذلك أثناء الذهاب إلى البحر أو الخروجات المختلفة، وله تصميمات كثيرة ويتفاوت فيه الوسع.
  • السادة: الماركات الكبيرة والمعروفة مثل ماركة زارا تهتم بتصميم بنطلونات مريحة ولها لون واحد ومريحة جداً وعملية في الاستخدام.
  • الجيب: يتم تصميم الكثير من البنطلونات الحريمى بأقمشة مختلفة تناسب الأجسام القليلة حتى تعطي مظهر أكثر بدانة للفتاة.
  • بليسية: هي مناسبة على بلوزات بها طبقات واسعة وتختلف في الوسع حتى تناسب الكثير من القطع الأخرى.

بناطيل واسعة 2024

الموضة العالمية متجهة إلى الملابس الفضفاضة بالموديلات الرائعة مثل البنطلونات ذو الأرجل الواسعة، وأصبحت موضة لذلك العام في الصيف والشتاء والربيع، وتأتي هذه الموضة لصالح الفتيات ذو الكمثرى وتعطي لها إطلالة رائعة.

أشكال بناطيل واسعة

أشكال بناطيل واسعة

قد يهمك أيضا التعرف على: أنواع البناطيل الجينز

بناطيل واسعة فورمال 2024

البناطيل الفورمال الواسعة تناسب المناسبات العديدة وأماكن العمل وتعطي إطلالة جميلة، وهناك الكثير من الأنواع و تأتي بتصميمات فريدة ومريحة

وتظهر تفصيلة البنطلون الواسع الفورمال أنها مريحة من الخصر وقصته واسعة من الجانبين وتعطي راحة في اللبس وهي بناطيل عصرية تناسب الخروجات ويمكن تجربتها على بالطو طويل.

نصائح لتنسيق البنطلون الواسع

هناك بعض النصائح التي يجب معرفتها حتى يتم البنطلون الواسع ويناسب شكل الجسم والنصائح كالتالي:

  • يجب اختيار بنطلون واسع يناسب شكل الجسم إذا كانت الفتاة نحيفة.
  • يجب أن تختار البنطلون واسع تكون قصته عريضة من أسفل ويجب الحرص على اختيار بنطلون بطول مناسب واختيار ألوان فاتحة إذا كانت الفتاة تريد اطلالة أكثر جرأة.
  • يجب اختيار البنطلون الواسع ويكون ذو ألوان مبهجة وزاهية، مزج البنطلون مع قطع أخرى.
  • إذا كانت الفتاة تريد اطلالة حيوية يمكن، مزج البنطلون مع قطعة أخرى بها ألوان كثيرة وتكون طبقات مع حذاء رياضي أو حذاء بكعب عالي أو حذاء مسطح وذلك على حسب المناسبة.
  • يمكن ارتداء بنطلون واسع مع بلوزة رقيقة وحذاء كعب عالي وذلك يناسب المناسبات الرسمية.
  • يمكن ارتداء بنطلون واسع على تيشرت وحذاء رياضي وذلك للخروجات اليومية.
  • يمكن ارتداء بنطلون واسع مع قميص شيفون وحذاء كعب عالي للحصول على اطلالة أنيقة.
  • يمكن ارتداء بنطلون واسع على بلوزة مقلمة مع حذاء رياضي للحصول على إطلالة عصرية.

أشكال بناطيل واسعة

أشكال بناطيل واسعة

تابع المزيد أيضا: اشهر انواع الاقمشة واستخداماتها

البنطلون الـ harem

بنطلون واسع من الخصر حتى الكاحل وشكله مثل البرقع هو من أنواع البنطلونات الفضفاضة بشكل كبير وتبدأ من الخصر حتى الكاحلين، هو من القطع التقليدية في ثقافات كثيرة على مستوى العالم

مثل تركيا والهند وباكستان، به الكثير من المزايا ويعطي المرأة مظهر أنثوي أنيق ومريح للغاية، ويناسب الكثير من المناسبات ويناسب الأذواق المختلفة.

يناسب أيضا البنت النحيفة والممتلئة يمكن ارتدائه مع القطع المختلفة مثل القمصان أو البليزرات أو البلوزات، ويمكن أيضا إرتدائه مع أحذية رياضية أو أحذية مسطحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا