الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

« علي» بين الأغنية والإعلان.. هل تصل الأزمة إلى القضاء المصري؟

أثار إعلان أغنية « علي» التي غناها الفنان المصري في ثمانينات القرن الماضي، جدلاً كبيراً خلال الأيام الماضية، بعد استخدامه لحن الأغنية في إعلان جديد، من دون إذن مالكي حقوقها الفكرية.

وأغنية «جدو علي» من ألحان وتوزيع الموسيقار المصري هاني شنودة، تم استخدام لحنها من قبل إحدى شركات المنتجات الغذائية في دعاية ترويجية لمنتج تابع لها خلال الموسم الرمضاني الحالي، وأدى الإعلان المذيع والممثل المصري خالد عليش.

ونفى الموسيقار هاني شنودة، ما بشأن إقامته دعوى قضائية ضد خالد عليش مؤدي الإعلان، قائلاً إن «ما كُتب بشأن هذا الأمر عارٍ تماماً من الصحة»، موضحاً أنه لم يرفع دعاوى قضائية، ولم يتخذ إجراءات تجاه أي طرف من صناع الإعلان.

وأشار شنودة إلى أنه تشاور مع المنتج المصري محسن جابر، مالك شركة «عالم الفن»، وهي المنوطة بالأمر، ولها حق التصرف، بحسب «الشرق الأوسط».

من جانبه، قال المنتج المصري محسن جابر، إن شركة المنتجات الغذائية التابع لها الإعلان، تواصلوا مع شركة (عالم الفن)، مبيناً أنه جارٍ حل المشكلة ودياً بعد موافقة الموسيقار هاني شنودة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا