الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

إجابة على حيرة المُسلمين من النبي صلى الله عليه وسلم مُنذ 1400 سنة! لماذا 2024 هو أسرع مر علينا؟!!

أكثر ما يتم الاستفسار بخصوصه مؤخرًا هو سؤال لماذا 2024 هو أسرع رمضان مر علينا، حيث إن الجميع لاحظ هذا العام مرور شهر رمضان أسرع من المعتاد فبالأمس القريب كنا نقول اللهم بلغنا رمضان واليوم نقول اللهم أعده علينا، ومن خلال موقع لحظات نيوز نعرض لكم أفضل العبادات في شهر رمضان.

لماذا رمضان 2024 هو أسرع رمضان مر علينا

أسرع رمضان مر علينا

الجميع بلا استثناء يشعرون أن رمضان هذا العام مر بسرعة لا يستوعبها عقل أي إنسان، لكن الأكثر إثارة للجدل هو شعور المرء أن رمضان العام الفارط لم يكن منذ عام، حيث أن الكثير من الأشخاص دائمًا ما يقولون إننا نتذكر كافة ذكريات رمضان الماضي ونشعر أنه كان بالأمس القريب.

وفي هذا السياق قد ورد عن رسولنا الكريم حديث قبل أربعة عشر عامًا يفصل فيه أن من علامات الساعة الصغرى هو تقارب الزمان، فالعام في نهاية الزمان يمر بسرعة الشهر والشهر يمر بسرعة الأسبوع والأسبوع يمر كأنه يوم واليوم يمر كأنه ساعة، والمُلاحظ أنه كلما تقدمنا في الأعوام شعرنا أن الأيام ازدادت سرعة.

أقرأ أيضًا: ما حكم من فاتته صلاة عيد الفطر؟ هل يأثم؟ الإفتاء توضح الإجابة

فضل شهر رمضان

أسرع رمضان مر عليناشهر رمضان هو أفضل شهور العام الهجري وله فضل عظيم، إذ إن هذا الشهر هو شهر أركان الإسلام فيه نقيم الصلاة وفيه نصوم وفيه نخرج الزكاة، بالإضافة إلى هذا فإن ذلك الشهر الفضيل يقوم المسلمين بترتيل القرآن فيه آناء الليل وأطراف النهار، ويتسارعون فيه لفعل الخيرات وترك المنكرات.

وفي ذلك الشهر ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر وفيه نزل القرآن على نبينا الحبيب وفيه كانت بداية الرسالة المحمدية، باختصار شهر رمضان هو الشهر الأفضل في العام وله رونق وبريق مختلف لا يزول حتى وإن مر الشهر ذاته سريعًا.

أقرأ أيضًا: إجابة دار الإفتاء | هل القذف في نهار رمضان يفطر؟ جامعت زوجتي في نهار رمضان وأنزلت هل أفطرت؟ وما الكفارة؟

أفضل العبادات في شهر رمضان

أسرع رمضان مر علينارمضان له أهمية خاصة ومكانة كبرى عند رب العالمين لذلك يجب علينا التقرب إليه من خلال أفضل العبادات في شهر رمضان، وهذا ما سنشاركه معكم فيما يلي من نقاط:

 

  • قيام الليل واحدة من أهم العبادات التي يمكن للمرء أن يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى، لذا ينصح بتلك العبادة خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان.
  • إخراج الصدقات أيضًا واحدة من الطاعات التي تقرب المسلم من ربه وخاصة في الشهر الكريم.
  • تلاوة القرآن له أجر كبير في سائر الأيام ويزداد الأجر أكثر في الشهر الكريم.
  • مما لا شك فيه أن الصيام هو العبادة الأساسية والرئيسية في شهر رمضان المبارك حيث إنه ركن من أركان الإسلام.

أقرأ أيضًا: إجابة دينية دقيقة برنامج فتاوى في رمضان مواعيد عرض البرنامج على قناة السعودية

في مقال اليوم قدمنا لكم إجابة بخصوص سؤال لماذا رمضان 2024 هو أسرع رمضان مر علينا، حيث إن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبرنا أنه في نهاية الزمان سوف يتقارب الوقت وتصبح الأيام أكثر سرعة عن المعتاد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا