منوعات / محيط

مصاريف مدرسة وشروط القبول بها

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

مصاريف مدرسة سؤال يراود الكثير من الأشخاص من أولياء الأمور الراغبين في إدخال أبنائهم هذه المدرسة، التي تم إنشاؤها حديثا، فمدرسة “WE” أو تمثل واحدة من المدارس الخاصة الرائدة في العالم، حيث تتميز بتقديم تعليمية متميزة تركز على التطوير الشخصي والأكاديمي للطلاب، فمن الجدير بالذكر أنه يعتبر نمط التعليم في مدرسة WE مبتكرًا ومتطورًا، مما يجذب العديد من الأسر التي تبحث عن تجربة تعليمية متميزة لأبنائها.

مصاريف مدرسة we

مدرسة وي من المدارس التي تم إنشاؤها من قبل الحكومة المصرية، وذلك من أجل العمل على تطوير التعليم الصناعي في المصرية.

 حيث ترغب الدولة في الاهتمام بشكل كبير بالتعليم المهني، وتحقيق الهدف الأساسي من هذا النوع من التعليم وهو الدفع بالكفاءات المهنية لسوق العمل.

ونتيجة لذلك فإن الوزارة أتاحت للطلبة التي تنطبق عليهم شروط القبول في هذه المدرسة التقديم للالتحاق بها بدون مصروفات.

 وسوف يتم دفع قيمة الرسوم البسيطة فقط كأي مدرسة حكومية، والرسوم الخاصة بالمدرسة هي 200 جنيه فقط لكل طالب، يتم دفعها في بداية العام الدراسي، ولا يدفع الطالب أي رسوم أخرى بخلاف الرسوم الطبيعية المدارس الحكومية.

مدرسة we

مدرسة we

اقرأ أيضًا: مدرسة مبارك كول وشروط الالتحاق بها

ما هي مدرسة we 

مدرسة we هي واحدة من المدارس المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية، حيث تقدم المدرسة كافة الوسائل التكنولوجية لإعداد الطلبة للتعامل مع التكنولوجيا بشكل سهل ومتطور.

حيث أصبحت التكنولوجيا هي لغة العصر، وهي من المدارس الاولى من نوعها في ، حيث تم انشاء هذه المدرسه حديثا ولا يتم قبول الطالب في هذه المدرسه

الا بعد اجتياز عدد من الاختبارات التي توضح مدى معرفة الطالب بالتكنولوجيا وهل سيتمكن من التعامل مع الدراسه في هذه المدرسه ام لا.

هذه المدرسة تتيح التعليم للمقبولين بشكل مجاني بينما في حاله فصل الطالب من المدرسه نتيجه لسوق السلوك ففي هذه الحاله يتعين على الطالب دفع 20000 جنيه مقابل نفقات الدراسه لفتره معينه داخل المدرسة.

مدرسة we

مدرسة we

اقرأ أيضًا: مدارس الثانوي العسكري وشروط القبول بها

إنشاء مدرسة we 

تم إنشاء مدرسة وي بالتعاون ما بين وزاره التربيه والتعليم المصريه و شركة واي للاتصالات المصرية حيث يتم دفع النفقات الخاصة بتعليم الطلاب داخل هذه المدرسة بنسبة 50% من قبل و50% من قبل شركة وي للاتصالات.

حيث أن تكلفة الدراسة للعام الواحد داخل المدرسة هي 20000 جنيه للطالب، حاجة الطلاب داخلها لاستخدام الوسائل التكنولوجية والأجهزة الحديثة، لدراسة التكنولوجيا التطبيقية داخل المدرسه.

وهذا ما يجعل المدرسة تقبل كل عام 500 طالب فقط على مستوى الجمهورية وذلك على حسب مدى توافق الشروط على الطلاب المتقدمين للالتحاق بهذه المدرسه.

ويتم قبول الطالب بعد اجتيازه للاختبارات الخاصة بالذكاء وكذلك السلوك واختبارات اللغة والتعامل مع التكنولوجيا، وفي حين اجتياز الطالب للاختبارات المقررة

يتم تسجيله بالمدرسة ويستمر بالدراسه داخلها بدون اي مصاريف ما دام الطالب لم يفصل لسوء السلوك.

مدرسة we

مدرسة we

اقرأ أيضًا: مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

شروط القبول في مدرسة وي 

هناك عدد من الشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للقبول في مدارس والمهنية، يجب على كل من يرغب في التقدم لهذه المدرسة التعرف على هذه الشروط لكي يتم استيفائها قبل التقديم،

وفيما يلي عرض لهذه الشروط بشيء من التفصيل:

  • من الضروري أن يكون عمر الطالب المتقدم لهذه المدرسة لم يتخطى الـ 18 عام.
  • يجب ان يكون الطالب مصري الجنسيه ومقيم داخل مصر بشكل دائم ومستمر.
  • أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الإعدادية للعام السابق للتقديم والا لن يتم قبوله في المدرسة.
  • من شروط الالتحاق بمدرسة وي ايضا ان يكون المجموع الكلي للطالب في الشهاده الاعداديه 250 درجة أو أكثر من ذلك.
  • أن يجتاز الطالب اختبار القدرات الذهنية وكذلك اختبار اللغات الذي يتم تحديده قبل تقديم الملف للمدرسة.
  • ضمن شروط القبول في مدرسة ويم أن يجتاز الطالب الكشف الطبي وأن يكون لائقا بدنيا وصحيا حسب المعايير الموضوعة من قبل الوزارة.
  • من الضروري ايضا ان يتم اجتياز المقابلة الشخصية والتي يتم عقدها مع المتقدم للمدرسة قبل القبول في مدرسة وي للتكنولوجيا التطبيقية.

مدرسة we

مدرسة we

اقرأ أيضًا: عنوان مدرسة التمريض العسكري بالمعادي

أقسام مدرسة we 

هناك أكثر من قسم الدراسة داخل مدرسة وي للاتصالات والتكنولوجيا التطبيقية يمكن للطالب الالتحاق بأي من هذه الاقسام على حسب الرغبة.

ومن هذه الأقسام قسم التكنولوجيا الكهربية، تكنولوجيا الحاسوب، وكذلك انظمة الالكترونيات، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا