منوعات / البشاير

لليوم الثاني.. السلطات التركية تحاول إنقاذ 29 شخصًا علقوا في تلفريك ()

كتب: شيرين عصملي

تواصل السلطات التركية، لليوم الثاني على التوالي، جهودها لإنقاذ 29 شخصًا مازالوا عالقين في كبائن تلفريك بولاية أنطاليا، بعد إنقاذ 137 آخرين منذ مساء أمس الجمعة، إثر انهيار إحدى الكبائن ووقوعها على الأرض، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 10 آخرين.

ولا يزال 29 شخصاً عالقين داخل مقصورات تلفريك في أنطاليا جنوب تركيا، بعد مرور 19 ساعة من اصطدام إحدى العربات بأحد الأبراج وانفجارها، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة آخرين.

وفي بيان أعلن والي أنطاليا أنه تم إنقاذ 137 شخصاً في 19 كابينة، مبيناً أنه تستمر الجهود لإنقاذ 29 شخصا في 5 كابينات وذلك في أحدث حصيلة للحادث.

وقع الحادث حوالي الساعة 5:30 من مساء الجمعة في تلفريك تونكتيبي فوق أحد جبال أنطاليا على البحر المتوسط خلال عطلة المزدحمة. واستمرت عمليات إنقاذ الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل طوال الليل.

وتحطمت إحدى مقصورات تلفريك ساريسو-تونكتيبي وسقطت في منطقة صخرية إثر انهيار البرج.

وقال مسؤولون إن الضحايا وقعوا عندما اصطدمت حجرة بعمود وانفجرت، ما أدى إلى سقوط ركابها على سفح الجبل بالأسفل.

وبحسب وكالة “الأناضول” فإن المتوفى هو رجل تركي يبلغ من العمر 54 عاما. والجرحى هم ستة مواطنين أتراك ومواطن قيرغيزستاني، بينهم طفلان. وتم إنقاذهم بواسطة مروحيات خفر السواحل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا