منوعات / صحيفة الخليج

15 عملاً في «أسبوع المرأة» الأردني

عمّان: «الخليج»

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام انطلاق الدورة الثانية عشرة لـ«أسبوع المرأة» في عمّان مساء الاثنين بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وذلك بفيلم الافتتاح الوثائقي التونسي «تحت الشجرة».

ويرصد فيلم الافتتاح برعاية الأميرة بسمة بنت طلال سفيرة النوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة حياة الفلاحين في ويوميات العاملات تحديداً بين الزراعة والحصاد ودورهن في مواجهة تحديات وصعوبات ضمن الأرياف بحسب المخرجة أريج السحيري.

ويُعرض 15 فيلماً خلال الفعالية حول قضايا واهتمامات وطموحات ومعضلات وإنجازات نسائية بينها «تحت شجر الليمون» الذي تُقدم من خلاله المخرجة نور الأسود لمحات مؤثرة حول فلسطينية في المنفى تستعيد ذكرياتها الأولى في وطنها.

ويضم جدول العروض التي تستمر حتى السبت المقبل أفلام «ما تريده ولاء» للمخرجة كريستي غارلاند، «مش زيهم» للمخرجة المصرية السويسرية نادية فارس، «خطة الانطلاق» للمخرجة اليابانية أياكو إيمامورا.

ويشتمل الجدول على مجموعة أفلام أخرى وآسيوية وغربية أحدثها «وداعاً جوليا» للمخرج السوداني محمد كردفاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا