منوعات / صحيفة الخليج

إبداعات «الغدير للحرف الإماراتية» تتدفق في أسبوع ميلان للتصميم

  • شمسة بنت حمدان: يسهم في المحافظة على الموروث وتمكين النساء

يشارك مشروع الغدير للحرف الإماراتية في فعاليات أسبوع ميلان للتصميم 2024 بمجموعة «ترحال»، بهدف إبراز الحرف الإماراتية بأسلوب معاصر، وذلك في مساحة خاصة بقصر ليتا في المدينة الإيطالية.

وتعد مشاركة المشروع في أسبوع ميلان للتصميم، الذي انطلق الاثنين الماضي ويستمر حتى 21 الجاري، المشاركة الدولية الثانية له بعد النجاح الباهر الذي حققه في معرض لندن للتصميم من خلال عرض المجموعة. تأتي مشاركة مشروع الغدير للحرف الإماراتية برعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية.

وحصل المشروع على شهرة دولية ضمن المجموعات الفنية التزاماً منه بإبراز الثقافة والحرف المحلية للدولة. وتتكون مجموعة «ترحال» من خمسة مقاعد من الصوف الطبيعي نسجتها 16 حرفية من مدينة أبوظبي ومناطق مختلفة في الدولة، بإشراف «الغدير»، وباستخدام مواد مستدامة. واستخدمت الألوان الطبيعية لتلوين المقاعد من مواد مثل الحنة، وقشر الرمان وأوراق شجر الغاف.

وتأتي هذه المجموعة في إطار الدور المهم الذي يقوم به مشروع الغدير في المحافظة على الموروث الإماراتي بأسلوب معاصر.

وأكدت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مؤسس مشروع «الغدير» للحرف الإماراتية، الأثر التمكيني لهذه المشاركة، مشيرة إلى «دور المشروع في إيصال رسالة في المحافظة على الموروث من الحرف الإماراتية وتمكين النساء اقتصادياً واجتماعياً من خلال الحرف الإماراتية والتي هي قيمة أساسية نعمل على إبرازها محلياً ودوليا، إذ إن مهارات الحرفيات في المشروع تساهم في تقديم معنى جديد للتصاميم الإماراتية والمحافظة على الموروث».

و«الغدير» أحد مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتأسس عام 2006 تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان كمشروع غير ربحي يهدف إلى دفع المجتمع المحلي نحو الاستدامة الاقتصادية بواسطة الحرف الإماراتية.

ويعتبر المشروع من أشمل المشاريع في الإمارات لتمكين النساء ودعم الأسر من خلال الحرف الإماراتية، إذ مكَّن أكثر من 340 حرفية حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا