الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

.. إحالة المتهم بقتل الكويتي مبارك الرشيدي إلى «الجنايات»

قرّرت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر في ، إحالة المتهم بالمشاركة مع في قتل مبارك الرشيدي، إلى محكمة الجنايات المصرية، وذلك بعد مغادرته .

وأمرت نيابة أكتوبر الكلية بإشراف المستشار عمرو غراب المحامي العام الأول، بإحالة مدير تسويق بشركة أدوية بالكويت، لاتهامه بالاشتراك مع آخر في قتل مواطن كويتي، عمداً مع سبق الإصرار بدولة الكويت لمحكمة الجنايات، وفقاً لموقع «الحادثة».

وجاء في أمر الإحالة أن «المتهم في غضون مارس ، بدائرة مخفر شرطة كبد محافظة الجهراء بدولة الكويت، حال كونه مصري الجنسية، قتل هو وآخر كويتي الجنسية المجني عليه (مبارك علي صلاح الرشيدي) كويتي الجنسية، خارج القطر المصري بدولة الكويت، عمداً مع سبق الإصرار، لخلاف سابق في ما بينهم، حيث أجمعا أمرهما على الخلاص منه، فعقدا العزم وبيّتا النية على قتله».

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين رسما لذلك مخططاً محكماً وقسّما فيه الأدوار فيما بينهما، وبدآ بإعداد أدوات الجريمة؛ عبارة عن ماسورة حديدية وحبل، ومشمع بلاستيكي، وحاوية، ثم قاما باستدراجه لمكان قتله كونه صديقاً لهما؛ فتحيّنا الفرصة حين جلس المجني عليه معهما، وسدّد له المتهم الكويتي ضربة قاسية صوب رأسه طرحته أرضاً.

ومن ثمّ تكالبا عليه، وقيدا جسده بالوثاق المعد سلفاً، وقاما بنقله في سيارة المتهم الكويتي إلى الحاوية المعدة سلفاً لاحتجازه بها، قاصدين من ذلك قتله وبلوغ غايتهم بإزهاق روحه، فحدثت إصابته التي أوضحها تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد قضت في ديسمبر الماضي، بالإعدام بحق المتهمين في جريمة قتل الشاب مبارك الرشيدي، التي شغلت اهتمام الرأي العام الكويتي على مدار العام الماضي.

وشمل حكم المحكمة بالإعدام المتهم الأول وهو كويتي «محبوس على ذمة القضية حالياً»، والمتهم الثاني وهو مصري الجنسية وصدر الحكم بحقه غيابياً، وفقاً لصحيفة «القبس».

وكانت الكويت قد انشغلت لفترة طويلة بالبحث عن الرشيدي، البالغ من العمر 30 عاماً، قبل أن يتم العثور عليه متوفى، وتبيّن قتله من قبل المتهم الأول وبمساعدة المتهم الثاني في طمس الجريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا