الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

إجراءات لتقليل ضجيج الطائرات في «بوسطن لوغان»

إعداد: مصطفى الزعبي

أدخل مطار بوسطن لوغان إجراءات طيران جديدة تهدف إلى تقليل تأثير ضجيج الطائرات على المجتمعات المحيطة، كجزء من الجهود المستمرة لمعالجة مخاوف التلوث الضوضائي، وتم تصميم هذه الإجراءات لتقليل مستويات الضوضاء أثناء الإقلاع والهبوط، لتحسين نوعية الحياة للمقيمين الذين يعيشون بالقرب من المطار وفقاً لموقع «ماساتشوستس نيوز».

واستخدام نهج الهبوط المستمر للطائرات القادمة بدلاً من أساليب التنحي التقليدية التي تتضمن عمليات تعديل متعددة للمستويات وتعديلات للطاقة، ضمن المبادرات الرئيسية التي نفذت في المطار، وتسمح أنظمة «CDA» للطائرات بالهبوط تدريجياً ومستمراً، ما يقلل ضوضاء المحرك والانبعاثات، ولا يؤدي مسار الهبوط الأكثر سلاسة إلى تقليل مستويات الضوضاء فحسب، بل يعزز أيضاً كفاءة استهلاك الوقود، ما يجعله مربحاً لكل من والمجتمعات المحلية.

وحسنت إدارة المطار إجراءات المغادرة لتقليل تأثير الضوضاء أثناء الإقلاع، ومن خلال استخدام زوايا صعود أكثر انحداراً وتوجيهاً مباشراً أكثر، يمكن للطائرات الوصول بسرعة إلى ارتفاعات أعلى، ما يقلل الوقت الذي تقضيه على ارتفاعات منخفضة حيث يكون الضجيج أكثر وضوحاً، وتساعد إجراءات المغادرة المُحسنة هذه في تخفيف اضطرابات الضوضاء مع الحفاظ على السلامة والكفاءة لعمليات الحركة الجوية.

وهناك استراتيجية أخرى وهي استخدام مسارات المغادرة للحد من الضوضاء، وهي مسارات محددة مسبقاً ومصممة لتجنب المناطق المكتظة بالسكان والمواقع الحساسة الحساسة للضوضاء. ومن خلال اتباع هذه المسارات المحددة، يمكن للطائرات تقليل تعريض المجتمعات الواقعة أسفل مسارات الطيران للضوضاء، ما يسهم في خلق بيئة أكثر هدوءاً وسلماً للمقيمين.

ويتعاون المطار بنشاط مع المجتمعات المحلية لمعالجة المخاوف المتعلقة بالضوضاء وجمع التعليقات حول جهود تخفيف الضوضاء، حيث يتم استخدام التوعية المجتمعية والاجتماعات العامة والموارد عبر الإنترنت لإبقاء السكان على اطلاع بمبادرات تقليل الضوضاء وتعزيز التواصل المفتوح مع الأحياء المحيطة.

ويراقب المطار منظم لمستويات الضوضاء في محيطه من خلال جمع البيانات حول انبعاثات ضوضاء الطائرات وتعرض المجتمع للضوضاء، ويمكن تحديد مجالات التحسين وإجراء تعديلات على إجراءات الطيران حسب الحاجة لتقليل تأثير الضوضاء على المناطق المحيطة.

ويوضح تنفيذ الإجراءات الجديدة الالتزام بمعالجة مخاوف التلوث الضوضائي وتحسين نوعية الحياة للمقيمين الذين يعيشون بالقرب من المطار. ومن خلال استخدام أساليب مبتكرة مثل نهج الهبوط المستمر، وإجراءات المغادرة المحسنة، ومسارات تقليل الضوضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا