الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

متحف إيمحتب في يحتفل بالعيد السنوي الـ 18 لافتتاحه

القاهرة: «الخليج»

يحتفل متحف إيمحتب بسقارة بالعيد السنوي ال 18 على افتتاحة، والذي يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للتراث، وتُقام الاحتفالية تحت عنوان «المتحف تراث وهوية»، الاثنين.

وتهدف الاحتفالية إلى إحياء ذكرى افتتاح المتحف في عام 2006، وإلقاء الضوء على الدور المؤسسي والمجتمعي في إحياء التراث اللامادي المتجسد على نقوش مقابر سقارة.

تشمل الاحتفالية عرض مادة فيلمية عن سقارة في قاعة التهيئة المرئية بالمتحف، وإقامة معرض مؤقت للصور الفوتوغرافية التي تجسد التراث اللامادي في مناظر مقابر سقارة بواسطة أطفال مرتدين الزي المصري القديم.

كما تشمل الاحتفالية تنظيم جولة في معرض الحرف التراثية الذي يقام في الساحة الخارجية للمتحف، ويقدمه بعض الحرفيين من منطقة سقارة مثل صناعة الحلي المعدنية، وصناعة السلال من نبات الحلفا، وصناعة السجاد اليدوي، وصناعة النماذج الأثرية. وكذلك جولة في معرض نماذج الآلات الموسيقية المصرية القديمة، فضلاً عن جولة شرح مجانية لزوار المتحف بواسطة أمناء المتحف وبعض المتطوعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا