الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

متى ينزل التقويم المدرسي 1446؟ وهل سيتحول إلى نظام الفصلين رسميًا؟

متى ينزل التقويم المدرسي 1446؟ وهل سيتحول إلى نظام الفصلين رسميًا؟ تزايد البحث من قبل أولياء الأمور والطلاب داخل المملكة العربية عن النظام الجديد الخاص بالموسم الدراسي الجديد وما الجديد فيه، ومن خلال موقع لحظات نيوز نعرض لكم الإجابة عن سؤال هل العام الجديد بنظام فصلين أو ثلاثة فصول.

هل العام الجديد بنظام فصلين أو ثلاثة فصول

متى ينزل التقويم المدرسيتم الإعلان عن النظام الجديد من قبل السعودية لحسم الجدل في المملكة العربية السعودية حيث تم الإعلان على أن العام الدراسي المقبل سيكون فصلين دراسيين فقط في كل المعاهد التدريبية والكليات، وبالتالي سيكون هذا العام الأخير في نظام الـ 3 فصول.

اقرأ أيضًا:  التعليم السعودي يوضح.. موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث وتاريخ بدء العام الدراسي الجديد

متى يبدأ العام الدراسي 1446

بعد الإجابة عن سؤال هل العام الجديد بنظام فصلين أو ثلاثة فصول لا بد من التعرف على الموعد الخاص ببدء العام الدراسي الجديد الذي تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم على أن يكون تابع إلى التقويم الدراسي للعام الجديد، والمعلن من خلال الموقع الإلكتروني على أن يكون في يوم 18 أغسطس الموافق يوم 14 صفر 1445هـ.

اقرأ أيضًا:  اجمل كلمات عن نهاية العام الدراسي اجمل عبارات عن انتهاء العام الدراسي

موعد نزول التقويم الدراسي بنظام الفصلين

لم يتم اعتماد التقويم الدراسي الجديد في الوقت الحالي من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، وسيتم الإعلان عنها من قبل الجهات المعنية فور انتهاء وزارة التربية والتعليم، ولكن هناك تقويم دراسي تم تداوله ليكون على النحو التالي:

  • بداية العام الدراسي الجديد في يوم 14 صفر عام 1446هـ.
  • إجازة اليوم الوطني في يوم 19 صفر.
  • انتهاء الفصل الدراسي الأول في يوم 18 جماد ثان.
  • بداية الفصل الدراسي الثاني في يوم 5 رجب.
  • إجازة لتبدأ من يوم 13 وتكون حوالي 12 يوم لتنتهي في يوم 18 شوال.
  • الإجازة الصيفية في يوم 2 ذو الحجة.

اقرأ أيضًا:  اجمل رسائل انتهاء العام الدراسي اجمل رسالة نهاية العام الدراسي

موعد انتهاء العام الدراسي الحالي

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد انتهاء العام الدراسي لعام 1445 هـ من بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث المعلن بدأها في يوم 27 ذو القعدة 1445، وتستمر لمدة 5 أيام لتنتهي في يوم 2 ذو الحجة 1445 هـ، ويبدأ معها موعد الإجازة الصيفية.

في ختام المقال نكون ذكرنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل المطلوبة عن سؤال هل العام الجديد بنظام فصلين أو ثلاثة فصول، والتي تعد من أكثر الأسئلة التي تشغل المملكة العربية الآن من أجل التعرف على نهاية الموضوع من بعد التعرف على ما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا