الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

100 فنان يرسمون طبيعة وادي رم الأردنية

عمّان: «الخليج»

شارك 100 فنان من 10 دول في ملتقى العقبة الثامن للفن والجمال بعنوان «وادي رم بين الحقيقة والخيال» الذي استمر 5 أيام.

وعاش المشاركون أجواء طبيعة وادي رم بصحراء البادية الجنوبية في الأردن خلال أيام الملتقى لرسم لوحات حول تفاصيل ساحرة وخلابة للمكان قبل افتتاح هيفاء النجار، وزيرة الثقافة، المعرض الشامل، مساء الاثنين، بحضور خالد الحجاح، مُحافظ العقبة وممثلين عن هيئات ثقافية واجتماعية.

وتنوّعت اللوحات التي أنجزها فنانون من الأردن وفلسطين ولبنان وتونس والمغرب والسعودية والبحرين والعراق وليبيا والسويد، بين مدارس عدة للرسم بأحجام مختلفة.

وأظهرت اللوحات جوانب من الكثبان الرملية الذهبية والجبال الشاهقة وخيام استقبال السياح وممارسة المغامرات الصحراوية وانعكاس ضوء القمر على الموقع وصنع المشغولات الحرفية ووجوهاً لسكان المنطقة وسباقات الهجن ورحلات المنطاد المحلق في السماء.

وأكدت هيفاء النجار جدوى الملتقى في جمع فنانين ومثقفين من دول عدة لإبراز جمالية وادي رم عبر لوحات ستجد مكانها في مواقع مختلفة.

وأشار علي كريشان، مدير الملتقى، إلى مشاركة أسماء بارزة وأخرى من جيل الشباب ضمن المعرض، لافتاً إلى إقامة أمسيات فنية وندوات شعرية وجولات ميدانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا