الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

تعاون مصري ألماني استعداداً لـ«كوب29»

عادي

28 أبريل 2024

16:14 مساء

قراءة دقيقة واحدة

تعاون مصري ألماني استعداداً لـ«كوب29»

القاهرة: «الخليج»
تتعاون وألمانيا في العديد من قضايا المناخ، استعداداً لمؤتمر المناخ العالمي «كوب29»، المقرر عقده في أذربيجان، وخاصة ملف تمويل المناخ، بهدف توحيد الرؤى والجهود، للوصول بصيغة متفق عليها لهدف عالمي لتمويل المناخ بشكل واقعي وقابل للتطبيق، ويلبي احتياجات الدول وتطلعاتها.
وأكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة عقب مشاركتها في الدورة الـ15 لحوار بتسبيرج للمناخ بألمانيا، أهمية التعاون المصري الألماني في الإعداد للموضوعات، التي يجب طرحها خلال مؤتمر المناخ «كوب28».
وكانت د. ياسمين فؤاد قد ترأست مع وزيرة الخارجية الألمانية، جلسة النظام العالمي لتمويل المناخ، لمناقشة الوضع الحالي لتمويل المناخ، وكيفية تحفيز الخروج بقرار حول الهدف الجمعي الجديد لتمويل المناخ خلال مؤتمر المناخ القادم «كوب29».
وتركزت المناقشات حول كيفية مواءمة التدفقات المالية لسد الفجوة الأساسية في تمويل المناخ على مستوى العالم من أجل تحقيق أهداف اتفاق باريس، خصوصاً بعد خروج نتائج التقييم العالمي في مؤتمر المناخ «كوب28»، بدبي، حيث تشير إلى الاحتياجات المقدرة للبلدان النامية لتنفيذ الإسهامات المحددة وطنيا الحالية بمبلغ يتراوح بين 5.8 و5.9 تريليون دولار أمريكي في فترة ما قبل عام 2030.
وأشارت إلى، أن فريق الخبراء أكد أن هناك حاجة لاستثمارات تزيد على 2.4 تريليون دولار أمريكي للأسواق الناشئة والبلدان النامية التي تمر بمرحلة انتقالية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/y9rceumn

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا