الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«السالفة وما فيها».. 10 سنوات في خدمة المجتمع عبر «نور دبي»

قضايا اجتماعية متنوعة، وحكايات واقعية مختلفة نابعة من قلب المجتمع المحلي، تعوّد برنامج «السالفة وما فيها» منذ انطلاقته في 2014 على طرحها وتقديمها على الهواء مباشرة، فاتحاً بذلك أمام مستمعي ومشاهدي «نور دبي» أبواباً لمناقشتها وإبداء آرائهم حولها.

وبذلك، يعكس البرنامج أهمية دور الإذاعة في تسليط الضوء على أبرز قضايا أفراد المجتمع واحتياجاتهم، مجسداً توجهات «دبي للإعلام» بأن تكون الأقرب إلى الجمهور.

ومع إتمامه 10 سنوات، لا يزال البرنامج الذي يعده ويقدمه الإعلامي الإماراتي أحمد الكتبي، يواصل حضوره على أثير إذاعة «نور دبي» التابعة ل «دبي للإعلام»، معززاً مكانته في قلوب مستمعيه ومتابعيه الذين وجدوا فيه متنفساً لهم، فساهموا على مدار السنوات الماضية في إثراء محتواه، من خلال آرائهم واقتراحاتهم التي ساعدت في إيجاد الحلول لبعض القضايا، وسلطت الضوء على العديد من الخدمات الحكومية والخاصة، وعملت على تطويرها.

ونجح البرنامج على مدار عقد في تقديم نموذج حقيقي يبرز أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها دبي والإمارات، بسبب قدرته على استيعاب كل القضايا والمواضيع التي تلامس احتياجات أفراد المجتمع، معتمداً في ذلك على طرحه المعتدل واحترامه لكل وجهات النظر دون تمييز أو انحياز.

وأكد أحمد الكتبي أن احتفال البرنامج بمرور 10 سنوات على انطلاقته يبرز أهميته ودوره كحلقة وصل فعالة بين متابعي إذاعة وقناة «نور دبي» والجهات الحكومية وصناع القرار. وقال: «ساهم البرنامج على مدار سنواته في تسليط الضوء على أبرز القضايا التي تهم المجتمع الإماراتي، وهو ما فعّل من دوره في تطوير آليات العمل الحكومي، والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وعزز قدرته على إيجاد الحلول لمختلف الملاحظات والاقتراحات التي تصلنا».

وأشار الكتبي إلى أن احتضان «دبي للإعلام» ودعمها المتواصل للبرنامج، ساهما في توفير منبر حر ومعتدل لإيصال رسائل المجتمع، وهو ما يعكس أهمية دور الإعلام في رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع، ودعمه لمسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها دبي والإمارات.

ولفت الكتبي الذي أعد وقدم أكثر من 2500 ساعة وموضوع وحلقة على مدار 10 سنوات، إلى أن البرنامج يحتاج إلى بذل جهد كبير في عملية الإعداد والتحضير. وتابع: «يتطلب الأمر متابعة مستمرة لتطورات المجتمع المحلي وقضاياه، حيث شكل الميدان واللقاءات المستمرة مع المواطنين والمقيمين في الأماكن العامة والتجارية في مختلف إمارات الدولة مصدراً أساسياً للبرنامج، وهو ما مكننا من مواصلة العمل فيه». وأكد في الوقت نفسه أن تواصل فريق العمل مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة للإجابة عن الاستفسارات والملاحظات، ساهم في تقديم حلول منطقية ونوعية للعديد من القضايا التي تهم المجتمع.

«السالفة وما فيها» الذي يبث من الاثنين حتى الخميس 2:00 ظهراً، شهد منذ انطلاقته العديد من التغييرات الهادفة إلى تطويره والارتقاء بمحتواه الإعلامي، ونجح البرنامج في إثارة العديد من القضايا التي تحولت إلى «ترند» على مستوى ومنطقة الخليج، ومن بينها مساهمته في تشجيع المواطنين على العمل في القطاع الخاص، وإعادة النظر في الاختبارات القياسية وما يواجهه الطلبة من تحديات للالتحاق بالجامعات، وكذلك طرحه لقضية توحيد مكاتب استقدام الفئات المساعدة، إلى جانب مواضيع تعديل الرواتب والإجازات السنوية وإجازات الأمومة والتقاعد وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا