منوعات / صحيفة الخليج

بعد نشر .. توقيف مدير مدرسة تحرش بتلميذة في

عادي

1 مايو 2024

13:55 مساء

قراءة دقيقتين

بعد نشر فيديو.. توقيف مدير مدرسة تحرش بتلميذة في المغرب

بعد نشر .. توقيف مدير مدرسة تحرش بتلميذة في

بعد الضجة التي أثارها الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب لمدير مدرسة يتحرش بتلميذة، تمكّنت الشرطة من توقيف مدير ثانوية «التقدم» بمنطقة عين الشقف، التابعة لمديرية مولاي يعقوب، الثلاثاء، إثر إصدار النيابة العامة المختصة مذكرة في حقه.
جاء ذلك بعد أيام من اختفائه عن الأنظار عقب تداول فيديو يوثق جريمة تحرشه بتلميذة، بعدما زارته في مكتبه لتطلب مساعدته للتوسط لها لدى أحد الإداريين، والحصول على إذن لدخول الحصة الدراسية، ولمّا حاول التصرف معها بشكل غير لائق، وثّقت ما يحدث بكاميرا هاتفها المحمول، وفقاً لـ«هسبريس».
وعلى إثر الحادثة، قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تكليف لجنة مكونة من رؤساء مصالح ومفتشين تربويين للبحث والتقصي في موضوع التحرش الذي تعرضت له التلميذة، وتوجهت اللجنة المعنية إلى المؤسسة التي كانت مسرحاً لشبهة التحرش، حيث أنجزت تقريراً حول القضية، لتقرر عقب ذلك توقيف مدير المدرسة مؤقتاً عن العمل، تمهيداً لإحالته إلى المجلس التأديبي، فيما جرى إعفاؤه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري.
وروت الضحية في التحقيقات، أن «المدير المتهم دأب على التحرش بها منذ أن وطأت قدماها الثانوية قبل ثلاث سنوات»، مؤكدة، أن الأمر نفسه تعرضت له عدد من طالبات المدرسة، وأنهن اخترن الصمت خوفاً من الفضيحة ومن عدم تصديق أقوالهن.
من جانبه، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية في مدينة فاس، فؤاد الرواضي، أن هذه القضية تمثل «حالة شاذة ولا تمثل المنظومة التربوية، وهم على استعداد للدخول كطرف مدني في هذه القضية فور إحالة المدير إلى النيابة العامة المختصة».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ysvufkhm

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا