منوعات / صحيفة الخليج

زوجان يرسلان 1.7 مليون رسالة نصية احتيالية خلال أسبوعين

إعداد: محمد عزالدين

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على رجل وامرأة، 37 عاماً، من الجنسية الصينية، بعد مداهمة منزلهما في جولد كوست، ووجهت إليهما تهماً بشأن عملية احتيال مزعومة عبر الإنترنت، بعد أن أرسلا 1.7 مليون رسالة نصية مزيفة خلال أسبوعين استهدفا بها شرائح مختلفة من المجتمع، ومن المقرر أن يمثلا أمام المحكمة في ساوثبورت، الخميس المقبل.

أصدرت الشرطة في 23 مارس/آذار الماضي مذكرة تفتيش لمنزل المتهمين، حيث عثرت على صندوقين من بطاقات الهاتف، استخدمت لإرسال الرسائل النصية الاحتيالية، وبعد التحقيقات، ألقي القبض عليهما بتاريخ 18 إبريل/ نيسان الماضي.

وتزعم الشرطة أن بطاقات الهاتف استخدمت لإرسال 1.7 مليون رسالة احتيال تتظاهر بأنها من منظمات شرعية على مدى أسبوعين في فبراير/ شباط من هذا العام، وإرسال روابط احتيالية توجه الضحايا إلى مواقع ويب مزيفة لغرض سرقة الأموال ومعلومات الهوية.

ويواجه الزوجان الآن اتهامات بالحصول على معلومات تحديد الهوية، أو استخدامها، واستخدام شبكة بنية تسهيل ارتكاب جريمة خطيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا