منوعات / صحيفة الخليج

تكريم ميريل ستريب «السعفة الذهبية» في «كان السينمائي»

أعلنت إدارة مهرجان «كان» السينمائي تكريم النجمة الأمريكية ميريل ستريب، بمنحها السعفة الذهبية الفخرية في افتتاح الدورة ال77 للمهرجان، في 14 مايو/ أيار الجاري.

ويعد هذا التكريم الفخري عودة ميريل ستريب إلى مهرجان «كان» بعد عقود، إذ تعود مشاركتها الأخيرة في المهرجان إلى عام 1989 مع عرض فيلمها Evil Angels a Cry in the Dark للمخرج فريد شابيسي، الفائزة عنه بجائزة أفضل ممثلة، وفق ما نشرت وسائل إعلام عالمية.

من جانبها، قالت ميريل ستريب في بيان: «يشرفني للغاية أن أتلقى نبأ منحي هذه الجائزة المرموقة.إن الفوز بجائزة في مهرجان كان، بالنسبة للفنانين حول العالم يمثل أعلى إنجاز في صناعة الأفلام، إن الوقوف في نفس المكان الذي وقف فيه أولئك النجوم الذين تم تكريمهم سابقاً هو أمر مثير للتواضع والإثارة في نفس الوقت».

يذكر أنه نادراً ما تظهر ميريل ستريب في مهرجانات الأفلام، لكن تييري فريمو، رئيس مهرجان «كان» السينمائي، يحاول منذ سنوات عدة، دعوتها إلى حضور الحدث السينمائي السنوي البارز، الذي يقام في فرنسا، حتى نجح في الحصول على موافقتها.

ومن المقرر أن تحضر الفائزة بجائزة الأوسكار 3 مرات، حفل افتتاح مهرجان «كان» في 14 مايو/ أيار الجاري، وإلى جانب الحفل الذي سيشيد بمسيرتها المهنية الممتدة، قد تقوم النجمة الأمريكية ميريل ستريب بإجراء لقاءات أثناء وجودها بمدينة كان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا