منوعات / لحظات نيوز

من هو مدرب المنتخب السابق السيرة الذاتية عمره وإنجازاته وأولاده

يرغب عدد كبير من متابعي كرة القدم في معرفة من هو مدرب المنتخب السعودي السابق؟ وكم عمره وما إنجازاته؟ ويرجع ذلك إلى أنه من بين المدربين الذين حازوا على شهرة واسعة وذلك لما وصل إليه لاعبي المنتخب السعودي من مستوى مبهر، لذلك يعرفنا موقع لحظات نيوز على ذلك المدرب.

من هو مدرب المنتخب السعودي السابق

من هو مدرب المنتخب السعودي السابق

إن المدرب السابق للمنتخب السعدي هو اللاعب السابق هيرفي رونار الذي يحمل الجنسية الفرنسية وترجع أصوله إلى مدينة إيكس ليبان التي توجد في فرنسا.

كان يعمل من قبل في منصب مدرب لِمنتخب زامبيا الوطني الذي فاز معه بكأس الأمم الأفريقية 2012م كما فاز بنفس الكأس عام 2015م مع منتخب ساحل العاج وأصبح بذلك أول مدرب يحصل على كأسين أفريقيين مع منتخبين مختلفين.

يُذكر أيضًا أنه درب منتخب لكرة القدم في كأس الأمم الأفريقية عام 2019م في جمهورية العربية وتأهل معه إلى كأس العالم وذلك بعد سنوات عديدة من القطيعة منذ آخر مشاركة لمنتخب المغرب في عام 1988م.

يجب العلم أن هيرفي رونار قام بالتعاقد على تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم في السابع والعشرين من يوليو عام 2019م وقام بتقديم استقالته في الثامن والعشرين من شهر مارس عام 2023م، وذلك حتى يتم تدريب منتخب فرنسا لكرة القدم للسيدات بعد أن تم إقالة المدربة كورين دياكر.

كم عمر هيرفي رونار

من خلال التعرف على من هو مدرب المنتخب السعودي السابق نشير إلى أن رونار وُلد في الثلاثين من سبتمبر عام 1968م في إيكس ليبان – أوفيرني رون ألب في فرنسا، أي أنه يبلغ من العمر خمسة وخمسين عامًا.

إنجازات هيرفي رونار

من خلال الاطلاع على من هو مدرب المنتخب السعودي السابق نشير إلى أن هيرفي رونار عمل على تحقيق الكثير من الإنجازات خلال مسيرته التدريبية من بينها:

  • فاز بكأس الأمم الأفريقية عام 2012م وكأس كوسافا عام 2013م لمنتخب زامبيا.
  • فاز بكأس الأمم الأفريقية عام 2015م لمنتخب ساحل العاج.
  • بلغ ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 2017م وتأهل لِكأس العالم 2018 لِمنتخب المغرب.
  • كان وصيف كأس الخليج العربي 24 للمنتخب السعودي وتأهل لكأس العالم عام 2022م وذلك بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة في تصفيات آسيا التي أُهلت لكأس العالم.

من خلال معرفة من هو مدرب المنتخب السعودي السابق نشير إلى أن رونار بدأ مسيرته التدريبية مع إس سي دراغينيان عام 1999م بعد ذلك ترك الفريق عام 2001م وتوالى في تدريب الفرق بعد ذلك حتى الآن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا