منوعات / لحظات نيوز

كم كان عمر السيدة زينب في واقعة الطف

السيدة زينب من السيدات المُسلمات اللاتي كان لهن تأثير عظيم ومؤثر في قلوب المؤمنين المسلمين، لذا كل مؤمن مسلم يحب السيدة زينب ويحب الحديث عنها ومعرفة كافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بها، من بين تلك الأسئلة الشهيرة كم كان عمر السيدة زينب في واقعة الطف؟ ونحن من خلال موقع لحظات نيوز نتعرف على عمر السيدة زينب.

كم كان عمر السيدة زينب في واقعة الطف

كم كان عمر السيدة زينب في واقعة الطف

في حقيقة الأمر عند تحدثنا عن كم كان عمر السيدة زينب في واقعة الطف لا يمكننا أن نقول إجابة واضحة، فليس هناك مصادر مؤكدة توضح كم كان عمر السيدة زينب وقت تلك الواقعة.

ولكن هناك عدد يُرجح أن السيدة زينب كانت بعمر 56 عام، عاشت تلك الفترة بصدق وحب حقيقي للتأثير في كافة قلوب المسلمين وثباتهم على إيمانهم وما استلموه من الرسول، حيث سارت مع “الحسين بن علي” ـ رضي الله عنهما ـ في موقعة الطف أو ما تُسمى بـ “معركة كربلاء” والتي كان لها عائد ومردود واضح وكبير على كل من الحياة السياسية والدينية والاجتماعية كذلك.

وفاة السيدة زينب

بحسب ما سجل التاريخ طوال هذه السنوات وذكرت المصادر أن السيدة زينب توفاها الله في عام 62 هـ وذلك بعدما تم قتل “أخيها” على يد “الحسين بن علي بن أبي طالب” بمرور عام واحد فقط.

عاشت حالة من الحزن والتوجع على فراق أخيها الذي جاءها كفاجعة، كما صُدمت باستئصال آل البيت فيما عدا “ابن الحسين الصغير”، والذي ذهب وفارق الحياة يحاسبه الله وحده.

في ختام مقالنا قمنا بعرض كم كان عمر السيدة زينب في واقعة الطف، فهي تبقى مجرد احتمالات ليس إلا، كما تعرفنا على كم كان قلبها على حال الإسلام والمسلمين إلى أن توفاها الله وتركت بصمة في قلوب المسلمين أجمع لن تُمحى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا