منوعات / صحيفة الخليج

بافيت: الذكاء الاصطناعي مقنع في الاحتيال

إعداد: مصطفى الزعبي

دق وارن بافيت، المستثمر الشهير والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير، ناقوس الخطر بشأن الذكاء الاصطناعي، محذراً من أنه يهدد بزيادة عمليات الاحتيال من خلال جعلها أكثر إقناعاً من أي وقت مضى.

وقال بافيت، خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في شركته، السبت: «كان الاحتيال دائماً جزءاً من المشهد ».

لكن بافيت قال إن الصور ومقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي باتت مقنعة للغاية، لدرجة أنه أصبح من المستحيل تقريباً معرفة ما إذا كانت حقيقية، أم لا.

وأضاف: «عندما تفكر في إمكانية الاحتيال على الأشخاص، إذا كنت مهتماً بالاحتيال، فستكون هذه صناعة تنمو في كل العصور».

وذكر أنه مقطع مزيفاً لنفسه كان يستخدمه المحتال ليطلب من الغرباء المال وذكر مازحاً، كنت سأرسل أموالاً لنفسي.

كما شبه بافيت ظهور الذكاء الاصطناعي بصنع القنبلة الذرية، مردداً التعليقات التي أدلى بها في اجتماع بيركشاير، العام الماضي.

وأضاف بافيت: «إنه مشابه إلى حد ما، وربما نتمنى لو أننا لم نر هذا الجني».

وأكد الملياردير، الذي روج للإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي قبل سنوات من إصدار «تشات جي بي تي»، أنه ليس خبيراً في التكنولوجيا الناشئة.

وأعلنت شركة بيركشاير هاثاواي عن انخفاض حاد في الأرباح، حيث انخفضت القيمة الورقية لاستثماراتها، وأعلنت الشركة عن أرباح بقيمة 12.7 مليار دولار، أو 8.825 دولار لكل سهم من الفئة «أ»، في الربع الأول، بانخفاض 64% من 35.5 مليار دولار، أو 24.377 دولار للسهم من الفئة «أ» قبل عام.

لكن بافيت يشجع المستثمرين على إيلاء المزيد من الاهتمام للأرباح التشغيلية للمجموعة من الشركات التي تمتلكها بالفعل. وقفزت هذه الأسهم بنسبة 39% إلى 11.222 مليار دولار، أو 7796.47 دولار لكل سهم من الفئة «أ» بقيادة أداء شركات التأمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا