منوعات / صحيفة الخليج

محاولة اغتيال فاشلة داخل كنيسة أمريكية

اقتحم مسلح إحدى كنائس ولاية بنسلفانيا الأمريكية، محاولاً اغتيال قس أثناء خطبته، مساء الأحد.

ودخل المتهم «برنارد بولايت» إلى الكنيسة، واتجه ناحية القس «جلين جيرماني»، وأشهر مسدسه، ليختبئ الرجل خلف المنصة ويتدخل «كلارينس مكاليستر» شماس الكنيسة ويعرقل المُسلح، الذي تعطل سلاحه، ولم يتمكن من إطلاق النار.

وانضم جيرماني إلى مكاليستر في السيطرة على بولايت الذي كان مستسلماً تماماً، ولم يقاومهما أثناء أخذهما المسدس من يده.

ونشر القس جيرماني مقطع للحادث، عبر حسابه على «»، قائلاً إن المسلح كان رجلاً مجهولاً بالنسبة إليه، لكن التصرف البطولي من كلارينس مكاليستر، أنقذ حياته.

وكشف جيرماني في تصريحات صحفية، أنه لاحظ أن المعتدي يبدو غير متزن نفسياً، وكان يبتسم له قبل محاولة اغتياله، مشيراً إلى أنه أخبره أنه قرر ارتكاب الجريمة لرغبته في قتل أحد الأشخاص، ثم طلب منه أن يسامحه.

وتابع أنه حاول التظاهر بالتماسك عقب الحادث، لكن وجود ابنته البالغة من العمر 14 عاماً بين المتواجدين في الكنيسة، جعل الموقف صعباً للغاية، لأنه تخيل أنها كانت ستشهد لحظة مقتل والدها، ومدى قسوة الموقف عليها.

وأكد جلين جيرماني أنه سامح برنارد بولايت بالفعل، قبل حضور الشرطة للقبض عليه، لافتاً إلى أنه سيستغل تلك الواقعة لتوعية الناس بأهمية الصحة النفسية وتلقي العلاج المناسب، وعدم التردد في طلب المساعدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا