منوعات / البشاير

العسقلاني: سلاح مقاطعة السلع فاق قوة الدولة.. نتيجته “فعالة”

  • 1/2
  • 2/2

قال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن سلاح المقاطعة للمنتجات، هو سلاح بالغ الأهمية ويفوق قوة الدولة، والدولة والحكومات العالمية لا يمكن وحدها السيطرة على الأسعار، والأمر يتوقف على المواطن والمستهلك وجماعات الضغط، موضحًا:” المقاطعة فعالة وقوية للغاية”.

وأضاف خلال حواره ببرنامج أهل ” الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة “أزهري”، أن رئيس الجمهورية في وقت سابق، أكد على أهمية سلاح المقاطعة للأسعار في سبيل الارتفاعات الواقعة.

وأكد على أهمية صناعة الدواجن، مشيرًا إلى أن إنتاج مصر سنويًا من الدواجن يصل لـ مليار و 200 مليون طائر، موضحًا أن اتحاد منتجي الدواجن اكد على أنه سيضغط في سبيل انخفاض الأسعار بشكل أكبر، وحدث ذلك بالفعل.

وأشار إلى أنه يوجد نزول إيجابي جدًا في الأسعار، وهناك توقعات بانخفاضات أكبر، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضات بشكل أفضل.

وكشف أن صناع الدواجن، واجهوا أزمة كبيرة الفترة الماضية، خلال موجة الغلاء، حيث خرج 50% من كبار المربين للدواجن، من السوق بسبب الأزمة، مضيفًا :” الحل النهائي للأزمة محتاج عقل”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا