منوعات / صحيفة الخليج

يمنع تصوير جنازة وعزاء والدته

أعلن النجم المصري ، منع التصوير في جنازة وعزاء والدته السيدة سهير عبد العزيز، التي وافتها المنية مساء الأربعاء.

وأعلن المكتب الإعلامي للفنان نبأ الوفاة عبر حسابه على موقع «»، كاتباً: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله تعالى السيدة الفاضلة سهير عبدالعزيز.. والدة النجم كريم عبد العزيز».

وأضاف: «تشيع الجنازة غداً الخميس من مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم بعد صلاة الظهر، وسيقام العزاء بعد غد الجمعة بمسجد الشرطة بالشيخ زايد».

وتابع: «نهيب ونؤكد على الجميع بمنع التصوير منعاً باتاً، حفاظاً على حرمة الموت وذلك بناء على طلب الأسرة ونطلب منكم قراءة الفاتحة والدعاء».

وكان نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي قد أعلن مؤخراً عن وضع قواعد واضحة لتغطية جنازات المشاهير، وذلك بعد الجدل الذي أثير، عقب إعلان أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني رغبتها في عدم وجود ممثلي وسائل الإعلام خلال تلقي العزاء، بعد التجاوزات التي حدثت خلال تشييع الجنازة.

وأوضح «البلشي» أنه تمّ مع شركة متخصصة لتنظيم التغطية الصحفية لجنازات الفنانين، وتخصيص أماكن للعزاء والتغطية الصحفية مع الفنانين المشاركين في العزاء، والالتزام الكامل بها. وتابع أنه سيتم عمل كارنيهات خاصة بتغطية جنازات المشاهير أو رداء خاص يعرف من خلاله أن هذا الشخص مخصص للتغطية الصحفية، ولديه تصريح بذلك، مشدداً على أن التصوير سيكون بآليات محددة وفي الأماكن المخصصة، مع عدم التصوير من أمام المقابر.

كما أشار إلى أنه تم الاتفاق على تخصيص أماكن محددة في جنازات المشاهير للتغطية الصحفية، ووضع قواعد معلنة ستوزع على الصحفيين، مؤكداً أن هذه القواعد مجرد بداية لضبط المشهد في الجنازات، دون الاعتداء على حق الصحفي في التغطية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا