منوعات / صحيفة الخليج

بالصور| أول متحف عسكري تحت الماء في الأردن يجذب الغواصين

العقبة (أ ف ب)

شكل أول متحف عسكري تحت الماء في الأردن، عامل جذب للسياح، خصوصاً هواة الغوص؛ للاستمتاع بمشاهد فريدة للدبابات وطائرات هليكوبتر وغيرها من القطع الحربية.

ويقوم الغواصون بالسباحة حول محتويات المتحف النادر في قاع البحر قرب مدينة العقبة الأردنية.

وأُقيم المتحف وافتُتح عام 2019 أملاً في أن تحسن الهياكل تحت الماء بيئة الحياة البحرية، وتشجع مزيداً من المتحمسين على ممارسة الغوص. ويأمل المسؤولون أيضاً في أن يخفف المتحف الضغط على الشعاب المرجانية الطبيعية من خلال إبعاد الزوار عن مواقعها.

ويوجد في البحر في المجمل 19 مركبة وآلة عسكرية على أعماق مختلفة. فبعضها يقع على عمق يتراوح من 15 إلى 20 متراً، بينما يمكن العثور على أجسام أخرى على عمق من 20 إلى 30 متراً، مما يسمح لزوار المدينة بالاستمتاع برؤيتها عن طريق القوارب ذات القاع الزجاجي أو الغوص.

كما يظهر في المتحف أيضاً طائرة من طراز هركليز سي-130 غرقت عام 2018، إضافة لدبابة وحطام سفينة غرقتا في أواخر التسعينيات. وأصبحت هذه المواقع أماكن غوص شهيرة غنية بالشعاب المرجانية والحياة البحرية النشطة.

وتعدّ أحد المصادر الرئيسية للعملة الأجنبية في الأردن؛ إذ تشكل نحو عشرة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا