منوعات / صحيفة الخليج

«الجيتار الورقي».. فضاء الإبداع بأنامل صغار «الشارقة القرائي»

يصنع مهرجان الشارقة القرائي للطفل، ذكريات طفولية تحفر عميقاً في أذهان ووجدان زائريه من الأطفال، حيث تتواصل الدورة الخامسة عشرة من المهرجان حتى 12 من شهر مايو/أيار الجاري، في مركز إكسبو الشارقة بأركان متعددة تضيف لحظات من المتعة والسعادة والشغف، على يوم للناشئة.

«مدرسة المواهب»، أحد الأركان والفضاءات المملوءة بالأنشطة والفعاليات، حيث يعمل الأطفال تحت إشراف مختصين انتدبتهم هيئة الشارقة للكتاب لتدريب الأطفال وتعليمهم، ومن ذلك ورشة «الجيتار الورقي»، التي جربوا فيها وتعلموا طريقة صنع جيتار من الورق المقوى وتلوينه، وتركيب أوتاره من خلال أسلاك صغيرة ملونة، ليكون قطعة فنية جميلة.

وأشرف على تدريب الورشة، التي استهدفت الأطفال من سن 6 سنوات فما فوق، كل من أسيل عجمي، وهي مدربة أعمال يدوية، وحسين وهبي، الذي يساعدها على والإعداد، حيث تفاعلوا مع مرتاديها في توفير الأدوات، من ورق مقوى ومقصات، وعلب ألوان وأسلاك، وعلب غراء.

وتهدف الورشة الفنية المختصة بالأعمال والتركيبات اليدوية، مثل غيرها من الورش والأنشطة الفنية، إلى تمكين الأطفال من قضاء وقت ممتع ومفيد، يمارسون فيه نشاطاً ذهنياً وإبداعياً ويتعلمون فيه مهارات تطور ذائقتهم الجمالية، وحسهم الإبداعي، وتوسع خيالهم، في جو من المرح ينطبع في ذاكرتهم ووجدانهم الفتي، الذي طبع عليه المهرجان هوية خاصة قوامه التنشئة السليمة وبناء جيل مبدع وقيادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا